الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين
الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين


نائب وزير التعليم يوجه رسالة إلى «المُعلم الإنسان»

فاتن زكريا

السبت، 16 يناير 2021 - 10:34 م

وجه د.رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، رسالة إلى المُعلم طه قوريم بمدرسة كفر المنصورة الرسمية لغات، لفخره بمهنته في التدريس بعد أن وجه المعلم رسالة لأولياء أموره وطلابه أكد خلالها أن جدران الفصول مشتاقة لرؤيتهم وعيوننا مشتاقة لضحكاتهم.

ووصف نائب الوزير لشؤون المعلمين، المعلم بأنه المعلم الإنسان المعتز بذاته والفخور بمهنته والعاشق لطلابه، مؤكدا انه نموذج أمثل، ومثال يحتذي به من المعلمين.

اقرأ أيضا| «التعليم»: لن نعتمد على «الأبحاث» لتقييم الطلاب

رسالة المُعلم طه قوريم بمدرسة كفر المنصورة الرسمية لغات، التي وجهها لطلابه، جاءت نصها كالتالي:

 

«من القلب إلى جميع أولياء الأمور الكرام : «أخبروا أبناءكم أنه برغم المعاناة التي نلقاها في العمل معهم - إلا أن جدران الفصول مشتاقة لرؤيتهم وعيوننا مشتاقة لضحكاتهم، أخبروهم.. أن لهم أباء وأمهات لم ينجبوهم لكنهم يخافون ويحبونهن بقدر خوف وحب والديهم ..
أخبروهم.. أن المدرسة موحشة بدونهم، وما المدرسة بدون طلاب !! ..الحياة شُلت بغير وجودهم ..
اخبروهم ..أننا ما تركنا بيوتنا وتحدينا آلامنا وخوفنا إلا لأجلهم ..
أخبروهم ..أن العودة قريب بنا او بغيرنا ..أخبروهم أن حفظ الله باق وقدره غالب ..ولا عودة إلا بالعودة إليه ..حفظكم ورعاكم وكشف الكرب ..فهو مدبر الأمر» .


وكانت قد قررت الدولة تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية لما بعد إجازة نصف العام ٢٠ فبراير، وتعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١، لتبدأ إجازة نصف العام للطلاب من ١٦ يناير حتى ٢٠ فبراير، مع عدم ذهاب الطلاب للمدارس بداية من السبت ٢ يناير ليكون استكمال تدريس المحتوي الدراسي وفقا لمنظومة التعليم عن بعد من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم، على استكمال المحتوي الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد حتي ١٦ يناير من الشهر الجاري، حيث  تسعى الوزارة إلى التوسع في مصادر التعلم عن بُعد للطلاب، التي نجحت الوزارة منذ بدء العام الدراسي في توفيرها  سواء كانت منصات إلكترونية أو القنوات التعليمية لتغطية شرح المناهج لكافة المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الثانوي العام وكذلك الدبلومات الفنية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة