ترام الرمل ترام الرمل

خاص| 28 محطة وقطارات جديدة.. ننشر تفاصيل خطة تطوير «ترام الرمل»

نشوة حميدة الأحد، 17 يناير 2021 - 01:25 ص

كشف مصدر بالهيئة القومية للأنفاق أن الهيئة تعكف خلال الفترة الحالية على خطة تطوير ترام الرمل بالإسكندرية، موضحا أنه سيشهد إعادة تأهيل وتوسعة المشروع، بالإضافة إلى توريد وحدات متحركة جديدة له أو «قطارات ترام حديثة». 

 

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن خطة التطوير تشمل مد الترام بإجمالي طول 13 كم بتكلفة 363 مليون يورو، لافتا إلى أن هذا المشروع سيمثل نقلة نوعية كبيرة في وسائل النقل داخل محافظة الإسكندرية. 

 

 

وأوضح المصدر، أن فرنسا مستعدة للتعاون مع مصر لإعادة تأهيل ترام الرمل والتي ستساهم فيه الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 100 مليون يورو من خلال تعاون استثماري بين الجانبين، لافتا إلى أنه وفقا للمخطط، فيصل عدد محطات الترام بعد تأهيله إلى 28 محطة، وسيتم البدء في تنفيذ المشروع فور الانتهاء من الدراسات. 

 

اقرأ أيضا : أول صور للوحدات المتحركة للقطار السريع «العلمين- العين السخنة»

 

ونوه المصدر، إلى أن المشروع يشمل تطوير الترام من منطقة فيكتوريا حتى ميدان المنشية، كما يعتمد على كهربة إشارات الخط بالكامل وتحديث وتغيير البنية الأساسية له بالكامل وعزل مساره عن التقاطعات المرورية عبر كباري وأنفاق. 

 

وذكر أن مدة تنفيذ مشروع إعادة تأهيله تصل لـ3 سنوات، على أن يصل عدد الركاب لـ 250 ألف راكب يوميا عام 2030 بدلا من 50 ألف راكب حاليا، مردفا: «الترام الجديد سينهي أزمة التكدس المروري بالإسكندرية».

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة