فيسبوك
فيسبوك


مجموعات «أوقفوا السرقة» تختبئ على فيسبوك

وائل نبيل

الأحد، 17 يناير 2021 - 02:03 ص

استمرت الجماعات والأفراد الذين ينشرون الأكاذيب حول الانتخابات الأمريكية 2020 ، كما يدعون إلى الاحتجاج على النتيجة في الاختباء  على مرأى من الجميع على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حتى عندما حاولت مديرة العمليات شيريل ساندبرج هذا الأسبوع، التقليل من دور المنصة في أحداث الشغب في الكابيتول.

ووفقا لما نقلت شبكة "سي إن إن"، أظهر بحث جديد، أنه بالإضافة إلى تغيير أسماء منتديات تلك الجماعات على الإنترنت، قاموا بإساءة استخدام الميزات الأساسية لخدمات فيسبوك.

وأعمال هذه المجموعات الغير مكتشفة، تسلط الضوء على التهديد المعقد الذي يواجه فيسبوك، على الرغم من إصرارها على أن الوضع كان أقل مشكلة مقارنة بالمنصات الأخرى.

كما أن سلوك المجموعات يثير مخاوف جديدة من أن استمرار مساعي الجماعات لإشعال دائرة جديدة من العنف، تمتد على فيسبوك حتى فترة رئاسة جو بايدن.

وظهرت أحدث الأمثلة يوم الخميس، حيث حدد خبراء أشكال التطرف في المجموعة الناشطة Avaaz 90 على فيسبوك، حيث واصلت نشر أساطير لا أساس لها حول الانتخابات، بإجمالي مشتركين في المجموعة 166000 عضو.

ومن بين هؤلاء، يبدو أن ستة مجموعات نجحت في التهرب من قيود فيسبوك على محتوى "إيقاف السرقة"،على الرغم من أن الكثيرين قد "أوقفوا السرقة" في أسمائهم في البداية، إلا أن المجموعات غيرت ملفاتها الشخصية منذ ذلك الحين، وفقًا لسجلات الصفحات التي استعرضتها CNN Business ، مما سمح لهم بالاندماج مع أنشطة فيسبوك الأخرى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة