صورة أرشيفية صورة أرشيفية

5 آلاف عبوة آيس كريم محملة بكورونا تثير الذعر في الصين

بوابة أخبار اليوم الأحد، 17 يناير 2021 - 02:51 ص
في أزمة جديدة تسعى الصين إلى احتواء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وذلك عقب العثور على فيروس كورونا في أكثر من 5 آلاف عبوة من عبوات الآيس كريم، وتعمل السلطات الصحية في الصين إلى محاولة تعقب الأشخاص المحتمل تعرضهم للإصابة.
 
وكان قد عثرت السلطات الصحية في بلدة تيانجين والتي تقع في شمال شرقي الصين، على عدد ثلاث عينات من الآيس كريم والتي أوضحت العينات أنها ملوثة بفيروس كورونا المستجد.
 
ووصلت السلطات الصحة إلى أن أكثر من 4836 صندوق تم حديدة والذي أنتج من قبل شركة Tianjin Daqiaodao Food Company، حيث دخل أكثر من 935 صندوق إلى الأسواق المحلية، وتم تحديد بيع 65 صندوق فقط من تلك الصناديق، وذلك طبقا لصحيفة تشاينا ديلي.
 
وطالبت السلطات الصحية في الصين جميع المتسوقين والذين قد يكونوا قد حصلوا على المثلجات بضرورة إلى عزل أنفسهم، كما تم إخضاع أكثر من 1662 موظف بالشركة الخاصة بالمثلجان، وتم تحديد الذين تعاملوا مع الصناديق الملوثة وتم حجزهم .
 
وأوضح عالم الفيروسات بجامعة ليدز،ستيفن غريفين، إن الاختبار الإيجابي للآيس كريم مستمد على الأرجح من الاتصال البشري، وكان «لمرة واحدة».
 
وتابع في تصريحات صحفية، أن الاحتمالات حتى الأن أن المشكلة بدأت من المصنع الذي يعد هذه المثلجات وقد يكون بسبب عدم نظافة المصن، مؤكدا أن عملية تصنيع المثلجات وتخزينها في درجات حرارة متدنية يساهم في بقاء الفيروس .

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة