صورة أرشيفية صورة أرشيفية

للسيدات.. طريقة تصليح أحمر الشفاه المكسور بـ«طريقة سهلة»

هدى النجار الأحد، 17 يناير 2021 - 03:18 ص

تواجه جميع السيدات من آن إلى أخر، مشكلة كسر أحمر الشفاه الخاص بها، ويرجع ذلك أحيانًا لأسباب مختلفة منهاعدم تغطيته بشكل صحيح ووضعه في الحقيبة مع الكثير من الأغراض الأخرى.

وتحرص بعضهن إلى معالجة المشكلة بدلًا من التخلص من قلم أحمر الشفاه عن طريق رميه في سلة المهملات، فمن الممكن اللجوء إلى حيلة سهلة تستطيع تنفيذها في المنزل وتساعد على إعادة إصلاح وترميم المستحضر، وذلك وفقًا لما نشره موقع الليبي. أولًا قومي بإحضار شمعة وعصاة صغيرة مخصصة لتنظيف الأسنان، وقومي بتنفيذ الخطوات التالية:

قومي بإشعال فتيل الشمعة ثم قومي بتعريض القسم الأساسي من أحمر الشفاه المكسور لحرارة النار، إلى أن يذوب طرفه قليلاً، إلصقي الطرفيْن المنفصليْن استخدمي العصاة الخاصة بتنظيف الأسنان لسد الثغرات التي حدثت في مدار المنتج بسبب الكسر. ضعيأحمر الشفاه في الثلاجة لمدة ساعة واحدة، حتى يستعيد صلابته.

وحتى تتفادي مواجة هذه المشكلة مرة أخرى، يجب عدم فتح القلم كاملاً والاكتفاء بسنتيمتر واحد منه، وتغطيته بشكل صحيح وبانتباه بعد استخدامه، فضلاً عن عدم وضعه في مكان حيث ترتفع درجة الحرارة منعًا لتلفه وذوبانه.

كما يحذر خبراء الجلدية، مع عدم مشاركة أحمر الشفاه مع الأخريات، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى انتقال البكتيريا الضارة والجراثيم من شخص إلى آخر، وهو ما قد يسبب ظهور البثور والهربس وغير ذلك من الشوائب.

الاخبار المرتبطة

طريقة عمل «شوربة اللحم بالسبانخ» طريقة عمل «شوربة اللحم بالسبانخ» الإثنين، 01 مارس 2021 06:48 ص

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة