فيسبوك يحظر الإعلانات المروجة للأسلحة
فيسبوك يحظر الإعلانات المروجة للأسلحة


«فيسبوك» يحظر الإعلانات المروجة للأسلحة ومعدات الحماية بالولايات المتحدة

ناريمان محمد

الأحد، 17 يناير 2021 - 09:23 ص

 

قالت شركة فيسبوك، إنها ستحظر الإعلانات عن ملحقات الأسلحة ومعدات الحماية في الولايات المتحدة بأثر فوري حتى يومين على الأقل بعد تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في 20 يناير.

في أعقاب الهجوم الذي شنه أنصار الرئيس دونالد ترامب على مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير ، قالت شركة التواصل الاجتماعي إنها ستحظر الآن إعلانات الملحقات مثل خزائن الأسلحة والسترات وحافظات الأسلحة في الولايات المتحدة.

ووفقاً لوكالة رويترز، أضافت "نحن بالفعل نحظر الإعلانات عن الأسلحة والذخيرة وتحسينات الأسلحة مثل كاتمات الصوت، لكننا سنحظر الآن أيضًا إعلانات الملحقات".

بعث ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ برسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك» مارك زوكربيرج يوم الجمعة يطلبون منه حظر إعلانات المنتجات المصممة بشكل واضح لاستخدامها في القتال المسلح بشكل دائم.

قال أعضاء مجلس الشيوخ، وجميعهم من الديمقراطيين، إن الشركة يجب أن تتخذ هذا الإجراء وغيره من الإجراءات "لمحاسبة نفسها على كيفية استخدام أعداء الولايات المتحدة المحليين لمنتجات الشركة ومنصتها لتعزيز أهدافهم غير المشروعة".

وحذر مكتب التحقيقات الفدرالي من التخطيط لاحتجاجات مسلحة في واشنطن وجميع عواصم الولايات الخمسين في الفترة التي تسبق التنصيب.
 

اقرأ أيضا|تأجيل موعد تفعيل التحديثات الجديدة على الوتساب

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة