هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية


هيئة الدواء: بدء تأهيل الشركات لاستخدام المنصة الإلكترونية «برومات»

حاتم حسني

الأحد، 17 يناير 2021 - 11:01 ص

أعلنت هيئة الدواء المصرية عقد أولى ورش العمل الخاصة بتأهيل الشركات على طريقة استخدام المنصة الإلكترونية "برومات" لميكنة التقدم للحصول على الموافقات الخاصة بمواد التسويق والإعلان.


في ظل توجه الدولة نحو بناء مصر الرقمية، وانطلاقا من الجهود الحثيثة التي تخطوها هيئة الدواء المصرية نحو التحول الرقمي، وميكنة كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة؛ بما يُسهم في تطوير ورفع كفاءة البنية المعلوماتية، ويحقق الاستغلال الأمثل لتكنولوجيا المعلومات.


ومن جانبه أشار المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية د.علي الغمراوي، أنه تم تنظيم ورشة العمل بالتعاون بين كل من الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية والإدارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الأسواق، بهدف تعريف ممثلي الشركات بإجراءات التحول الرقمي وميكنة كافة الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة لتنظيم مواد التسويق والإعلان.

 

 وأضاف «الغمراوي» أن الدورة تهدف إلى العمل على تسهيل خطوات التقديم الإلكتروني الخاص بملفات الإدارة، وتسهيل خطوات متابعة واستكمال الطلبات الخاصة بالملفات، وربطها بالقواعد المعلنة، وذلك بما يضمن سهولة استيفاء الشركات للطلبات، وحفظ وتسجيل الملفات المقدمة إلكترونياً على مدار الساعة لسهولة استرجاعها.
أكدت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية د.شيرين عبد الجواد، أن الورشة تضمنت التعريف بالمنصة الإلكترونية، تنفيذ تدريب عملي على استخدام المنصة، الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالسادة ممثلي الشركات؛ حتى يتسنى لهم سهولة التعامل مع المنصة.
يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على الإسراع في تطبيق وهيكلة برنامج رقمنة كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة، وتفعيل نظام الحوكمة الرشيدة، وسرعة وجودة تقديم الخدمة، ودعم شركات الدواء، وتذليل كافة العقبات الإدارية التي كانت تواجههم، وهو ما ينعكس بدوره على نشاط سوق الدواء، ويساهم في حصول المواطن على دواء آمن وفعال.

اقرأ أيضا |بالأسماء| هيئة الدواء تسحب «مضاد حيوي وعلاج للأعصاب» وتحذر المخالفين 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة