صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس «ملوي» يشيد بدور المشاركة المجتمعية لأهالى دير البرشا

وفاء صلاح

الأحد، 17 يناير 2021 - 11:50 ص

نظمت الوحدات المحلية القروية التسع بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، عددًا من حملات النظافة وصيانة أعمدة الإنارة ورفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق للقضاء على ظاهرة انتشار القمامة والحفاظ على المظهر الجمالي بقرى المركز.

من جانبه أثنى اللواء أركان حرب وكيل الوزارة أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي على المشاركة المجتمعية بحملة النظافة المكبرة التى تمت أمس بمجلس قروى دير البرشا برئاسة الأستاذ جاد الكريم رئيس القرية، وشباب ومعدات القرية، مشيدًا بضرورة تفعيل دور المساهمة المجتمعية فى قطاع النظافة، موجها التحية والتقدير لكل من ساهم فى هذة الحملة، متمنيا أن تحذو باقي الوحدات المحلية التسع حذو مجلس قروى دير البرشا، حيثُ تم تمهيد شوارع القرية بالجليدر ورفع كافة المخلفات من نقاط التجميع حيثُ تم رفع ما يقرب من 70 طنا من المخلفات بمساعدة معدات أهالى القرية ونقلها إلى الظهير الصحراوي وتركيب وصيانة أعمدة الإنارة بالبرشا.

وأكد على ضرورة تكاتف جميع الجهود المجتمعية والوقوف صفاً واحداً بجانب أجهزة الدولة لعبور هذه المرحلة الراهنة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، فضلاً عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما نفذت الوحدة المحلية لمجلس قروي المعصرة برئاسة مؤمن صلاح حملة نظافة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب الكشافات بالطرق الفرعية والرئيسية بنطاق الوحدة المحلية وذلك تسهيلا على المارة والسيارات.

 كما واصلت الوحدة المحلية لمجلس قروى نواى برئاسة الأستاذ محمود ناجي رئيس القرية حملة نظافة وصيانة أعمدة الإنارة وشملت إزالة ورفع كل المخلفات الصلبة في نطاق الوحدة المحلية، وتم نقل المخلفات إلى الظهير الصحراوي.

 يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أركان حرب أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي، برفع كفاءة منظومة النظافة حفاظًا على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة والقضاء على ظاهرة انتشار القمامة والحد من التلوث البيئي.

وشدد رئيس المركز على استمرار الحملات بباقي القرى بالوحدة المحلية، وذلك بشأن تكثيف أعمال النظافة والتجميل بقرى الوحدة المحلية، ورفع القمامة من الشوارع وخلق جو صحي وبيئي مناسب للمواطنين، مناشدًا المواطنين الحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة