صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تغريم 17 ألف شخص بدون «كمامات».. وإحالة 158 للنيابة 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأحد، 17 يناير 2021 - 12:39 م

 

طبقت وزارة الداخلية الغرامة الفورية، على المواطنين الغير ملتزمين بارتداء الكمامات الطبية، في المواصلات العامة «محطات القطارات، مترو الأنفاق، النقل الجماعي، الميكروباص، النقل العام»، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، بفرض الغرامة على غير الملتزمين.

وتهدف تلك القرارت، لحماية المواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا، خاصة من تزايد أعداد الإصابات والوفيات بشكل يومي، منذ بدء الموجة الثانية من الفيروس، الذي يشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع.

وحذر رجال الشرطة المواطنين، داخل كافة المواصلات العامة، من عدم الالتزام بارتداء الكمامة، وقام رجال الشرطة، بتوعية المواطنين من تداعيات عدم ارتداء الكمامات.

وقامت الأجهزة الأمنية، بحملات مكثفة على كافة مواقف السيارات، ومحطات القطارات، ومترو الأنفاق، للتأكد من إلتزام المواطنين بإجراءات الوقاية من «كورونا»، بالإضافة إلى متابعة التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق المقررة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأسفرت الجهودعن عن ضبط 17 ألف و357 سائق بدون كمامات، من بينهم 158 رفضوا سداد الغرامة، وتم إحالتهم للنيابة العامة، و548 مخالفة لمواعيد الغلق، و216 قضية تداول «شيشة»، بإجمالي 1109 شيشة مضبوطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة