جانب م ن الجلسة العامة
جانب م ن الجلسة العامة


النواب يوافق على بيان اللجنة العامة باستدعاء رئيس الوزراء ‎

حسام صدقة

الأحد، 17 يناير 2021 - 01:47 م

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي فى جلسته العامة المنعقدة الآن، على القرارات التى صدرت عن اجتماع   اللجنة العامة  اليوم، والتى انعقدت فى أولى جلساتها اليوم الأحد.

عرض رئيس المجلس  نتائج اجتماع اللجنة العامة، لافتا إلى أنه تبين بعد دراسة  الموقف التنفيذي لبرنامج الحكومة الذي عرض على المجلس في يوليو 2018، أن هناك ملاحظات على أداء الحكومة في عدد من الملفات 

وقال حنفى جبالي: إنه تم بحث الموقف التنفيذي لكل وزارة مقارنة بما ورد في برنامج الحكومة على مدار عدة أيام ،و تقرر أن يحضر  كل جلسة عامة حضور 2 من الوزراء المعنين لمناقشتهما في الموقف الحالي لما ورد في برنامج الحكومة .

واستطرد قائلا: سيتم اخطار رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بجداول الحضور أمام المجلس و التنبيه على أن الحضور وجوبيا وفقا للمادة  136 من الدستور.

ونصت المادة 136 من الدستور على لرئيس مجلس الوزراء، ونوابه، والوزراء، ونوابهم حضور جلسات مجلس النواب، أو إحدى لجانه، ويكون حضورهم وجوبيًا بناء على طلب المجلس، ولهم الاستعانة بمن يرون من كبار الموظفين. ويجب أن يستمع إليهم كلما طلبوا الكلام، وعليهم الرد على القضايا موضوع النقاش دون أن يكون لهم صوت معدود عند أخذ الرأى.

شاهد أيضًا:- «برلمانية» تطالب بعدم التمييز بين المواطنين في أقسام الشرطة ولجان المرور‎

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة