صورة أرشيفية صورة أرشيفية

خلل بتطبيق الكتروني يعرقل حملة لقاحات كورونا في الهند

بوابة أخبار اليوم الأحد، 17 يناير 2021 - 03:22 م

واجهت حملة التطعيم باللقاحات المضادة لمرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد، في الهند أزمة في أول أيامها بسبب خلل في التطبيق المستخدم في تنسيق الحملة، حسبما أفاد عدة مسؤولين مشاركين في برنامج التطعيم.

وبدأ في الهند السبت 16 يناير، إحدى أكبر حملات التلقيح في العالم لمكافحة فيروس كورونا، وتشمل الحملة تطعيم 300 مليون شخص بحلول يوليو.

اقرأ أيضاً: ما بين التخزين والفاعلية .. أبرز الفروق بين لقاحات كورونا الخمسة؟

 

ودعت منظمة الصحة العالمية إلى بدء التلقيح في كل الدول "في الأيام المئة المقبلة" لمواجهة الوباء الذي أسفر عن أكثر من مليوني وفاة في العالم.
 
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس خلال مؤتمر صحافي في جنيف "أريد أن أرى حملات التلقيح وقد بدأت في كل دولة في غضون الأيام المئة المقبلة"، في حين لم تنطلق الحملات حتى الآن سوى في الدول الثرية بشكل شبه حصري.
 
سجّلت الهند اليوم الأحد 17 يناير، 15144 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و 181 حالة وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.
 

وقالت وزارة الصحة الهندية في بيان لها اليوم، إن إجمالي الإصابات بلغت في البلاد بلغت 10557985 إصابة، فيما بلغ إجمالي الوَفَيَات 152274 وفاة.

اقرأ أيضاً: ضحايا اللقاح.. وفيات حملات تطعيم كورونا تُقلق العالم

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة