رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية


رئيس الضرائب: جدول زمني لاستكمال منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة

عواد شكشك

الأحد، 17 يناير 2021 - 05:39 م

 

أكد رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، تنظيم سلسلة من ندوات التوعية للممولين، في إطار توجيهات وزير المالية بشأن التيسير عليهم بكل من مركز كبار الممولين ومركز متوسطي الممولين ومركز كبار مهن حرة، والذين بدأ تطبيق المرحلة الأولى من منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة عليهم اعتبارًا من أول يناير الجاري.

وتستهدف الدورات تعريفهم وتوعيتهم بكل ما يتعلق بالمنظومة الجديدة وكيفية تقديم إقراراتهم الإلكترونية عليها.

أقرأ أيضًا| رئيس الضرائب: مميزات جديدة بشرط الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

جاء ذلك خلال الندوة الثالثة التي نظمتها مصلحة الضرائب بعنوان منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، لتوعية ممولي مراكز كبار ومتوسطي الممولين ومركز كبار المهن الحرة بالمنظومة بحضور عادل محجوب مدير عام مساعدة المسجلين بمنطقة جنوب الجيزة، وحسن سيد مراجع فحص بمركز كبار الممولين، وأحمد خيري مراجع كسب عمل بمركز كبار الممولين.

وتضمنت الندوة شرح التسجيل بمنظومة الإجراءات المميكنة وكيفية التعامل معها، وإقرار ضريبة المرتبات، ونماذج الخصم والتحصيل، والسداد الإلكتروني، وضريبة القيمة المضافة "نموذج 10- نموذج 111".

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب، أن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة تعتبر أحد مشروعات محور الميكنة الشاملة التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية، حيث تم البدء في هذا المشروع في نوفمبر 2019 بالاشتراك مع شركات عالمية، وتم التشغيل الفعلي على 3 مراكز وهي: كبار الممولين ومتوسطي الممولين وكبار مهن حرة حيث تم التطبيق على 11000 ممول.

وأوضح رئيس المصلحة، أن هناك جدول زمني لاستكمال المنظومة ونشرها تدريجيا في بقية مأموريات مصلحة الضرائب لتشمل الشركات المتوسطة والصغيرة وأصحاب الأعمال الحرة في جميع المحافظات على 4 مراحل على أن يجرى الانتهاء من المراحل الأربع خلال عامين طبقا لما هو وارد بقانون الإجراءات الضريبية الموحد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة