سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة - أرشيف أخبار اليوم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة - أرشيف أخبار اليوم

مفاجأة.. فاتن حمامة تزوجت من مليونير سعودي

بوابة أخبار اليوم الأحد، 17 يناير 2021 - 06:58 م

ثلاث زيجات شهيرة للفنانة الراحلة فاتن حمامة.. «عز الدين ذو الفقار، عمر الشريف، الدكتور محمد عبدالوهاب» لكن هل تعلم أن زيجة رابعة «سرية» كانت للفنانة الراحلة ولم يتحدث عنها أحد؟

 

في فبراير عام 1969، نشرت إحدى الصحف المصرية خبرًا قصيرًا عنونته بـ«زواج فاتن حمامة.. نبأ من لندن»، تحدثت فيه عن زواج سيدة الشاشة من مليونير غير مصري.

 

لم يكتف الخبر بالإشارة إلى زواج فاتن حمامة وإقامتها حينها في لندن؛ حيث تعيش في بيت الزوجية بالعاصمة بالبريطانية؛ بل أرفقت الخبر بـ«رسم كاريكاتير» لها. 

 

اقرأ أيضًا| صور فاتن حمامة تغزو شوارع إيران


 
الخبر القصير، الذي جاء في عدد محدود من السطور، أزاح الستار عن مقر «بيت الزوجية» في لندن؛ حيث كان مقرا سابقاً للمليونير الإنجليزي كادبورس صاحب أشهر المصانع العالمية للشوكولاتة والحلوى آنذاك.

 

الصدمة التي حملها الخبر أن الفنانة فاتن حمامة اضطرت إلى هذه الزيجة كمحاولة منها لتجاوز أزمة مالية ألمت بها، وتمسكت بإتمام الزواج رغم طلب الفنان الراحل عمر الشريف – طليقها حينها – بالعودة له، مبديًا استعداده لمساندتها ماليا ولكنها رفضت.

 

أما الثري السعودي الذي كان الحديث عنه آنذاك، فقد كشفت صحيفة روزاليوسف صراحة عنه وهو المليونير الشريف السعودي غازي شاكر، وهو متزوج في الأساس من ابنة مليونير كبير يدعى نجيب، وكانت تربطه صداقة وثيقة بفاتن حمامة منذ أكثر من عامين قبل زواجهما.

 

كان الزواج الأول للفنانة فاتن حمامة في عام 1947؛ حيث تزوجت من المخرج عز الدين ذو الفقار، أثناء تصوير فيلم أبو زيد الهلالي (1947)، وأسسا معًا شركة إنتاج سينمائية قامت بإٕنتاج فيلم موعد مع الحياة (1954)، وكان هذا الفيلم سبب إطلاق النقاد لقب سيدة الشاشة العربية عليها.

 

وظلّت منذ ذلك اليوم ولحد آخر أعمالها وجه القمر (2000) صاحبة أعلى أجر على صعيد الفنانات، انتهت العلاقة مع ذو الفقار بالطلاق عام 1954 وتزوجت عام 1955 من الفنان عمر الشريف.

 

وتزوجت سيدة الشاشة للمرة الثانية من الفنان عمر الشريف عام 1954، واستمر الزواج لما يقرب من الـ20 عامًا، وهو الزواج الذي بدأ بقبلة وانتهى بسبب نجومية عمر العالمية.

 

وكان أول لقاء جمعهما عام 1954، خلال تصوير فيلم صراع في الوادي التي قامت ببطولته فاتن حمامة، ورشح المخرج الراحل يوسف شاهين وجهًا جديدًا، لوقوف أمام فاتن، فرشح زميل دراسته، ميشيل شلهوب، بعد أن كان من المقرر أن يؤدي الدور الفنان شكري سرحان.

 

ثم جاءت الزيجة الثالثة من الثري السعودي، واختتمتها من بالزواج من طبيب الأشعة الدكتور محمد عبدالوهاب عام 1975، وظلت تعيش معه في هدوء حتى وفاتها.

 

يشار إلى أن فاتن أحمد حمامة مولودة في 27 مايو 1931 في السنبلاوين إحدى مدن الدقهلية وذلك حسب سجلها المدني لكنها وحسب تصريحاتها ولدت في حي عابدين في القاهرة، وكان والدها موظفًا في وزارة التعليم. 

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة
سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة
سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة
سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة
سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة
سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة