وزارة الصحة بالدقهلية
وزارة الصحة بالدقهلية


ضبط 2 طن توابل و418 كيلو أغذية فاسدة بالدقهلية

حازم نصر

الأحد، 17 يناير 2021 - 07:35 م

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن ضبط 2750 كيلو فلفل أسمر مطحون وقرفة مطحونة مجهولة المصدر، وذلك في حملة لفريق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة.


وأشار "مكي"، إلى أنه تم المرور على 9 منشآت تضم مطاعم وكافيهات ومصانع وأسواق للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتأكد من سلامة الأغذية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 40 شيكارة فلفل أسمر مطحون وزن الشيكارة 25 كيلو، بإجمالي وزن 1 طن بدون بيانات، وضبط 70 شيكارة قرفة مطحونة بدون بيانات وزن الشيكارة 25 كجم، في مخزن به خطر داهم، حيث توجد ماسورة صرف وطفح مجاري.

وتمكنت الحملة كذلك من إعدام 418 كيلو أغذية متنوعة فاسدة، و70 لتر زيوت محروقة للتغير في الخواص الطبيعية، تشمل: "45 كيلو تمر هندي، و80 كيلو لحوم، و55 كيلو دواجن، و20 كيلو أرز مطهي، و70 لتر زيت محروق، و68 كيلو ثوم بودر، و150 كيلو حلبة مطحونة".


وتم سحب عدد 29 عينة وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم تحرير ٦ محاضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين وغلق منشأتين لوجود خطر داهم، والتوصية بإغلاق مصنع لتصنيع عسل أسود يدار بدون ترخيص. 
 
وشدد وكيل الوزارة، على تكثيف هذه الحملات، وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض.
 

اقرأ أيضا| تحرير 27 مخالفة عدم ارتداء الكمامة في قنا

الدقهلية

الدقهلية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة