حملات على الكافيهات المخالفة لإجراءات كورونا
حملات على الكافيهات المخالفة لإجراءات كورونا


١٧ فرحا شعبيا.. «كوكتيل» مخالفات لإجراءات كورونا بالشرقية

سناء عنان- أمانى عبدالله

الأحد، 17 يناير 2021 - 07:55 م

١٧ فرحاً شعبياً ضمت "كوكتيل" مخالفات للإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا في عدد من قرى الشرقية، دعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاتخاذ قرار فوري بفضها، إضافة إلى فض سرادق عزاء و٥ مراكز للدروس الخصوصية وإغلاق وتشميع ١٠ مقاه ومصادرة ١٣١ شيشة.

 

وقرر المحافظ  د. ممدوح غراب تكثيف الحملات على المقاهي والكافيتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء ومراكز الدروس الخصوصية وقائدي المركبات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" والحد من انتشاره.. كما قرر تكثيف أعمال تطهير وتعقيم  المنشآت العامة والخدمية والشبابية والمدارس والمعاهد الأزهرية ومكاتب البريد والشوارع ودور العبادة والأيتام ومواقف السيارات  ومحطات السكك الحديدية  وماكينات  الصرافة.

 

من جانب آخر، أوضح د. هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن ٣ من أفراد الجيش الأبيض قد فاضت أرواحهم  إثر إصابتهم بفيروس كورونا وهم د. أبو هاشم إسماعيل مدير مستشفى القرين ود. أسامة ربيع رئيس قسم الأطفال بمستشفى الزقازيق العام وأمل محمد سعيد محمد احمد فني تمريض أول بمستشفيات جامعة الزقازيق.

 

وفى ذات السياق، تم ضبط ٦٣ مواطنا لعدم ارتداء الكمامات وتحصيل غرامات فورية ٣ آلاف بواقع ٥٠ جنيها من كل منهم. وتم تشكيل لجان من إدارة المتابعة الميدانية والمرور والمواقف بجميع مدن المحافظة لضبط المواطنين غير الملتزمين بارتداء الكمامات.

 

بدوره، أعلن د. وليد مختار القائم بتسيير أعمال إدارة مستشفى العزل بالعجمي، ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا إلى ١٠١٩ بعد أن سجل مستشفى العجمي النموذجي خروج حالات جديدة، بعد شفائهم.

 

وأضاف أن الحالات المشار إليها غادرت المستشفى عقب إنهاء الفحوصات الخاصة بها، وفقا للبروتوكولات الطبية المتبعة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة