د. أشرف صبحى يحرص دائما على المشاركة فى أنشطة وفعاليات الشباب
د. أشرف صبحى يحرص دائما على المشاركة فى أنشطة وفعاليات الشباب


توفير البيئة للأنشطة الشبابية.. «الرياضة» تستهدف 32 مليون شاب وفتاة في المحافظات

الأخبار

الأحد، 17 يناير 2021 - 09:29 م

حققت وزارة الشباب والرياضة نجاحا كبيرا خلال العامين الماضيين على كافة المستويات والقطاعين الشبابي والرياضي.. فعلى المستوى الشبابي، وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى الاهتمام وتوفير البيئة المناسبة وكل الأنشطة الشبابية أمام الفئات العمرية المختلفة، لاستغلال الطاقات الشبابية والاستفادة بها في كل مجالات العمل واكتشافها واستغلالها لمصلحة مصر.

وتنوعت الأفكار والمجالات والبرامج، من أجل بث روح الولاء والانتماء بين النشء والشباب، وتعميق المشاركة السياسية وتشجيع النشء والشباب على العمل الجماعي والتطوعي وتنمية الوعي الثقافي والعلمي، وإطلاق المهارات الإبداعية، وتأهيل الشباب لمتطلبات سوق العمل وتدريبهم على إطلاق مشروعات ريادة الأعمال والتوسع في الأنشطة الترويحية لشغل أوقات الفراغ ودعم الخدمات الشبابية والرياضية في المحافظات.

ولهذه الأهداف المهمة، نفذت وزارة الشباب والرياضة، 454 برنامجًا مهمًا، استفاد منها ما يقرب من 32 مليون شاب وفتاة على مستوى محافظات الجمهورية، من خلال الإدارات المختلفة داخل الوزارة، من بينها البرامج الثقافية والتطوعية والبرلمان والتعليم المدني والطلائع.

وعلى مستوى تشجيع النشء والشباب على العمل الجماعي والتطوعي، نفذت إدارتا الطلائع والبرامج الثقافية والتطوعية العديد من البرامج والندوات والمعسكرات فى مختلف المحافظات حيث نظمت معسكرات الشباب الصيفية والشتوية ورحلات اليوم تحت شعار "اعرف بلدك" والمعسكر الفني للطفل المصري والقوافل الطبية والملقتى الكشفى للطلائع العرب والافارقة وكنوز مصرية ومهرجان أطفال العالم.. ولتنمية الوعى الثقافى والعلمى واطلاق المهارات الابداعية.

ونفذت إدارات الطلائع والبرلمان والتعليم المدني والبرامج الثقافية والتطوعية العديد من الاحداث المختلفة من بينها مبادرة دعم وتنشيط السياحة البيئية والقوافل التعليمية وبرامج اذاعية وتليفزيونية للتوعية والحوار وندوات ودورات تثقيفية ومسابقات لطلاب الجامعات تحت شعار "أهل مصر" ومهرجان ابداع مراكز الشباب وقطار الشباب لمحافظتى الاقصر وأسوان.

ومن الأهداف المهمة، وفقا لتعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتأهيل الشباب لمتطلبات سوق العمل وتدريبهم على إطلاق مشروعات ريادة الأعمال، نفذت ادارة المشروعات وتدريب الشباب العديد من البرامج المختلفة من بينها دورات تدريبية حرفية وتنمية مهارات الشباب "مراكز المشورة" وملتقيات التوظيف وبرنامج غرس ثقافة العمل لدى النشء "الفن فى الممر" ومبادرة تأهيل خمسة ملايين شاب لسوق العمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

وفي هذا الإطار.. أكد د. اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الوزارة حريصة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاستفادة بطاقات الشباب واستغلالها الاستغلال الامثل لابعادهم عن أى افكار قد تشوه ما بداخلهم مثل أفكار الجماعات المتطرفة مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على محاربة تلك الافكار الخاصة بالجماعات المتطرفة من خلال استغلال طاقات الشباب وتوفير كل الامكانات أمامهم بكافة الطرق العلمية والتنفيذية على أرض الواقع.

وأوضح الوزير أن الوزارة حريصة على تعرف كل شباب مصر على بلدهم واطلاعهم على كافة اشكال التاريخ بها من خلال كافة الرحلات التى تحرص الوزارة على تنظيمها إلى كافة الاماكن خاصة الاثرية مثل الاقصر واسوان التى يقبل عليها الاف والاف من الشباب المخلتف.. واوضح أشرف صبحى ان الغرض هو الحفاظ على كل شبابنا وتطوير الشخصية المصرية لخدمة بلدنا واستغلال كافة الطاقات فى المشروعات المختلفة لخدمة بلدنا الحبيبة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة