منافسات قويه بين ابطال مصر الموهوبين فى مشروع البطل الأوليمبى منافسات قويه بين ابطال مصر الموهوبين فى مشروع البطل الأوليمبى

«الموهبة والبطل الأوليمبى».. الحلم الكبير فى الألعاب الشهيدة

الأخبار الأحد، 17 يناير 2021 - 09:53 م

يعد مشروع الموهبة والبطل الاوليمبى واحدا من أهم المشروعات داخل وزارة الشباب والرياضة لصناعة بطل رياضى يستطيع المنافسة على كافة المستويات الاقليمية والدولية والعالمية والاولمبية.

ويعتمد المشروع الذى بدأ يؤتى ثماره بالفعل فى حصد العديد من الميداليات فى الالعاب القتالية والنزالية وانتقاء أفضل العناصر ذوى الاستعداد البدنى والنفسى والرياضى وشمولهم بالرعاية الاجتماعية والصحية والتدريبية عن طريق الاساليب العلمية الحديثة فى المجال الرياضى واعداد اجيال من اللاعبين لتدعيم المنتخبات فى الألعاب الرياضية "الشهيدة".

تكون قادرة على المنافسة وتحقيق الانجازات العالمية وزيادة قاعدة الممارسة الرياضية وتتضمن العاب مشروع الموهبة والبطل الاولمبى رفع الاثقال والمصارعة والملاكمة والتايكوندو والجودو والعاب القوى وتنس الطاولة وكرة اليد والسلة.. وتتضمن مراحل المشروع الناشئين مواليد 2005 و2007 وهى عبارة عن مرحلة بنائية "بدنى ومهارى" على أيدى مدربين متخصصين فى مجال الناشئين بالتنسيق مع الاتحادات.

 اما المرحلة الثانية فتضم الواعدين مواليد 2003 و2004 وينضم اليها خريجو المرحلة الاولى وتهدف إلى استكمال رعاية افضل العناصر من خريجى المرحلة الاولى ويتم التعامل مع اللاعبين المستبعدين من المرحلة الاولى من خلال السماح بانضمامهم كدعم للأندية الشعبية وتتسم تلك المرحلة بالمنافسة من خلال المشاركة ببطولات الاتحاد المختص او فروعه.. فيما تكون المرحلة الثالثة عبارة عن الابطال الواعدين وتستهدف اختيار افضل العناصر من اللاعبين الموجودين بالمرحلة الثانية من المشروع.

والمرحلة الرابعة هى البطل الاولمبى وتستهدف اختيار أفضل العناصر المحققين للانجازات على المستويات الدولية بعد انضمامهم للمنتخبات القومية.. وكذا تحقيق نتائج على المستوى الاوليمبى.. اولمبياد الشباب 2022 وباريس 2024.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة