توقيع أميرات مملكة الميكروبات
توقيع أميرات مملكة الميكروبات


«أونلاين» وبإجراءات احترازية.. «ثقافة الطفل» يقيم حفل توقيع كتاب جديد

نادية البنا

الأحد، 17 يناير 2021 - 10:39 م

بدأ المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، أول حفلات توقيع أحدث الإصدارات اليوم الأحد، استمرارا لمبادرة وزارة الثقافة "خليك بالبيت.. الثقافة بين إيديك"، والتي أطلقتها الوزيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

وقرر رئيس المركز البدء بكتاب "أميرات مملكة الميكروبات" للكاتبة الدكتورة دعاء عبد الرحمن ورسوم الفنان أحمد الجنايني، لما لأهمية هذا الكتاب في ظل الموجة الثانية لجائحة كورونا.

أقيم حفل التوقيع في قاعة "المركز القومي للسينما" بحضور عدد محدود من الحضور مراعاة للإجراءات الاحترازية، كما تم بث الحفل على الهواء مباشرة عبر الصفحة الرسمية للمركز القومي لثقافة الطفل على "فيس بوك" و"يوتيوب"، وذلك للوصول لأكبر عدد من الأطفال من خلال "الأونلاين" تفاديا للتجمعات.

اقرأ أيضا| «دعم سينما الشباب» تنتهي من تصوير فيلم «فرحة»

بدأ الحفل بكلمة الكاتب محمد ناصف الذي رحب  بالحضور بالقاعة والحضور عبر المنصات الإلكترونية، وتحدث عن رحلة كتاب أميرات مملكة الميكروبات وحرصه على ظهوره بالشكل المناسب للأطفال رغم صعوبة المادة العلمية التي يحتويها، وهو ما جعله يختار الفنان أحمد الجنايني لرسمه لمعرفته بمدى اهتمامه بالتفاصيل.

فيما تحدثت الدكتورة دعاء عبد الرحمن مؤلفة الكتاب عن تجربتها قائلة: "أردت تقديم جرعة معلوماتية بشكل قصصي تواكب ما نعيشه من أمراض عالمية مثل أنفلوانزا الطيور والخنازير وغيرها وحتى كورونا، وهو ما وجدت فيه صعوبة شديدة لأنها مادة علمية ليست بالسهلة على الكبار فما بالنا بالأطفال، لذلك حرصت على تبسيط اللغة والمصطلحات وسردها في قالب درامي قصصي وتشويقي".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة