أمسيات شعرية وورش فنية بقوافل دمياط الثقافية أمسيات شعرية وورش فنية بقوافل دمياط الثقافية

أمسيات شعرية وورش فنية بـ«قوافل دمياط» الثقافية

نادية البنا الأحد، 17 يناير 2021 - 11:35 م

توجهت قوافل دمياط الثقافية لتغطية مراكز وقرى مختلفة بالمحافظة، للمساهمة في نشر الوعي الثقافي، حيث انطلقت قافلة قصر ثقافة كفر سعد لمركز شباب المدينة تضمنت لقاء عن "مخاطر التطرف" مع محمد حمد، وندوة أدبية للشاعر شاكر صبري والشاعر ياسر عبد العليم بركة.

واختتمت القوافل بورشة فنية مع فادي السيد، بينما استقرت قافلة قصر ثقافة دمياط بقرية الشعراء مشاركين بأمسية شعرية تناولت سيرة الشاعر والإذاعي فاروق شوشة مع المتولي بصل، إلى جانب فقرات رسم حر لرواد المركز مع مواهب غنائية.

كما شارك بيت ثقافة الزرقا بثاني القوافل الثقافية بجمعية تنمية المجتمع متضمنة لقاء عن "الذكاء الاصطناعي في مواجهة فيروس كورونا" مع عبد الله جمعه، وأمسية شعرية للشاعر قدري محمد، إلى جانب ورشة رسم للفنانة التشكيلية مريم شحتة.

اقرأ أيضا| «ثقافة سوهاج» تنظم أنشطة شعرية وفنية «أون لاين»


واستقبلت نوادي أدب دمياط الجديدة الشاعرة دينا لطفي لمناقشة "دور الفن وعلاقته بالشعر والسلوك الإنساني"، إلى جانب أمسية شعرية لنادي أدب قصر ثقافة فارسكور مع الشاعر أبو الخير بدر لعرض أجدد الأعمال منها قصيدة بعنوان "انسحاب" والشاعر محمد خليفة بقصيدة "على قد لحافك".

بينما أعد قصر ثقافة دمياط ورشة عن فن الخط العربي وأنواعه وزخارفه بلقاء فني مع دينا النجيرى، إلى جانب استكمال نادي المرأة بالقصر لورشة الأشغال اليدوية مع عبير يوسف.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة