خالد عباس، نائب وزير الاسكان للمشروعات القومية
خالد عباس، نائب وزير الاسكان للمشروعات القومية


نائب وزير الإسكان يكشف تفاصيل مشروع «حدائق العاصمة»

أحمد فتحي

الأحد، 17 يناير 2021 - 11:36 م

عقّب خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، على توقيع عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، والشركة العربية للاستثمار العمراني، قائلا: "حدائق العاصمة هو مشروع صدر به قرار من رئيس الجمهورية رقم 640 لسنة 2020 وتقع بجوار مدينة بدر وتبلغ مساحتها 30 ألف فدان وتقع في مقابل العاصمة الادارية في طريق السويس".


وأكد نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، في مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة»، عبر شاشة «ON»، أنها ليست جزءًا من العاصمة الإدارية لكنها يطلق عليها «حدائق العاصمة»، لقربها جغرافيًا من العاصمة الإدارية.

وأوضح خالد عباس، أن الاتفاقية تخضع لبيع "عيني ونقدي" على مدار 15 سنة، ضمن توجهات الحكومة، موضحًا: "نحرص على استدامة هيئة المجتمعات العمرانية وأن يكون لها عوائد في المستقبل على مر السنوات، وفي ذات الوقت دعم المستثمرين الجادين".

وأكد نائب الوزير، أن المشروع تنمية شاملة 50% منه موجهة للإسكان والباقي خدمات عامة، حيث ستضم أقسام الشرطة والمطافئ بالإضافة للمدارس والجامعات والأنشطة الترفيهية بما يشكل مدنية متكاملة.

كان  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد شهد مراسم توقيع عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، والشركة العربية للاستثمار العمراني، وهي إحدى شركات مجموعة "طلعت مصطفى" القابضة، لبيع "عيني ونقدي" لـ5 آلاف فدان؛ وذلك لإقامة مجتمع عمراني متكامل بمدينة "حدائق العاصمة".

وقال عاصم الجزار وزير الإسكان، في بيان صادر الأحد، إن توقيع العقد يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في الرقعة العمرانية، وجذب المزيد من السكان إلى التجمعات العمرانية الجديدة التي تتم إقامتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة