ثقافة الدقهلية تناقش أثار الهجرة غير الشرعية على المجتمع ثقافة الدقهلية تناقش أثار الهجرة غير الشرعية على المجتمع

ثقافة الدقهلية تناقش أثار الهجرة غير الشرعية على المجتمع

نادية البنا الأحد، 17 يناير 2021 - 11:36 م

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية من خلال المواقع الثقافية بفرع ثقافة الدقهلية.

حيث نظمت مكتبة كفر غنام محاضرة بعنوان "الهجرة غير الشرعية وأثرها على الفرد والمجتمع" حاضرتها إيمان عبد الله أخصائي خدمة مواطنين بإدارة شباب السنبلاوين.

 وقد أشارت إلي تعريف الهجرة بأنها انتقال الناس بشكل فردي أو جماعي من بلدهم الأصلي إلى أي مكان آخر، أما الهجرة غير الشرعية فهي انتقال الأفراد للعيش في بلاد ما دون الحصول على موافقتها، وذكرت أن الظروف الحياتية في بعض الدول تكون السبب في معظم الأحيان للجوء الأفراد للهجرة غير الشرعية، والتي تؤدي إلى تعرض الكثيرين إلى الإصابة أو الوفاة وخاصة الغرق.

 أيضاً فقدان الكثير من الأموال التي تهدر عند دفعها في محاولة الهجرة غير الشرعية، وأضافت أن الهجرة غير الشرعية لها العديد من أشكال الانتهاكات مثل الدخول بشكل غير مصرح به أو غير موثق، أو الدخول باستخدام وثائق مزورة، أو مخالفات تتعلق بطول مدة التأشيرة، وتمت الإشارة إلى الآثار السلبية للهجرة غير الشرعية والتي تؤثر سلباً على الفرد والمجتمع مثل تعدد الجرائم والتسبب في الضرر للممتلكات الشخصية والعامة.

اقرأ أيضا| «ثقافة سوهاج» تنظم أنشطة شعرية وفنية «أون لاين»


ضمن نشاط أندية الأدب نظم بيت ثقافة بني عبيد أمسية شعرية شارك فيها الشاعر احمد الدسوقي بقصيدة "عام الحزن"، والشاعر أحمد سالم بقصيدة "الطريدة"، والشاعر منصور البغدادي بقصيدة "عشانك يا مصر"، والشاعر خالد والي بقصيدة "وليه في الحلم"، والأديب محمود أمين بقصيدة من ديوان والده "أشواق إلهية"، والشاعر محمود ثروت بقصيدة "عيناك تتحدث".

 بينما عقد قصر ثقافة نعمان عاشور بميت غمر أمسية أدبية لإحياء ذكرى الشاعر مجدي نجم، وتحدث خلالها الشعراء عبد العال عبد الرحيم والشاعر سعد زغلول والشاعر حسام المقدم عن مسيرة الشاعر وجهوده الكبيرة في تأسيس نادى الأدب ودوره الكبير في الشعر ورعايته للشعراء، وشارك الشعراء بقصائد من إنتاجهم الأدبي فألقي الشاعر سعد زغلول قصيدة "حجر داير" والشاعر محمد خليفة قصيدة "مسودة عمر" والشاعر احمد مجدي قصيده "طرح البكا" والشاعرة وفاء سويدان قصيدة "عائم وساحر في البشر".
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة