صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«أديب» يرد على منتقدي العاصمة الإدارية: «كانت كوم تراب وبقت بفلوس»

أحمد فتحي

الإثنين، 18 يناير 2021 - 12:08 ص

قال الإعلامي عمرو أديب، إن من أكبر المشروعات القومية التي قامت بها الدولة المصرية، التي صاحبها لغط كبير في الآونه الآخيرة، هي العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأضاف «أديب»، خلال تقديمه برنامج «الحكاية»، الذي يُعرض على شاشة «MBC مصر»، أن العاصمة الإدارية كان مكانها (كوم تراب) وكانت أرض في الصحراء لا تساوي شيء، ولكن دائما ما أقول أن الدولة المصرية تمتلك ثروة عبقرية اسمها (الأرض والختم)، فالأرض نظرا لتوافر مساحات شاسعة من الأراضي حتى وإن كانت صحراوية، والختم كي يُقنن الأساسيات في الدولة.

 

وتابع: " تساءل كثيرون «بتجيبوا الفلوس وتعملوا الكلام ده منين، وإيه لازمتها دلوقتي، وفيه أولويات»، موضحًا أن هذه التصريحات خرجت من البعض بعد أن كنا منذ 30 عامًا نتحدث عن رغبتنا في الخروج من «القاهرة» وبناء عاصمة جديدة".

 

وأشار أديب، إلى أن كثير من الشركات أصبحت تقوم بشراء قطع أراضٍ بجوار العاصمة الإدارية، «كأنها بتقول للحكومة خديني جنبك، سعر الأرض بقى عالي، لأن الحاجات دي هتتعمل فنادق وفيلات وأشياء من هذا القبيل»، مؤكدًا أن ما يعجبه في مشروع العاصمة الإدارية هو توافر فرص عمل كثيرة للشباب سواء داخل العاصمة الإدارية الجديدة في الإنشاءات أو القائمين على تجهيز الإنشاءات من الخارج.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة