جوهر نبيل وحمادة النقيب وأحمد العطار وحمادة الروبى
جوهر نبيل وحمادة النقيب وأحمد العطار وحمادة الروبى


الأداء أمام مقدونيا يبشر بإمكانية دخول المربع الذهبى

خبراء اليد: مباراة السويد هى الاختبار الحقيقى لمنتخبنا

وليد هاشم

الإثنين، 18 يناير 2021 - 12:12 ص

أكد خبراء اليد أن المنتخب قدم مباراة كبيرة أمام مقدونيا ونجح فى فرض سيطرته على مجريات اللعب ولكن مباراة السويد المقبلة ستكون هى الفيصل فى الحكم على اداء الفراعنة.. كما أكد الخبراء أن النتيجة كانت جيدة جدا،، فالفراعنة اصبحوا مرشحين بقوة للوصول للمربع الذهبي.

قال الكابتن طارق محروس، مدرب النادى الأهلى لكرة اليد، إن الأداء الذى قدمه الفراعنة أمام مقدونيا كان جيدا، حيث كان لقاء مهما جدا، لأنه ساعد اللاعبين على اكتساب وصقل النواحى الفنية والبدنية قبل مواجهة السويد، لافتا إلى ان الفريق لم يحتك كثيرا خلال هذا العام، ومتوقع جدا ان يظهر بهذا المستوى فى الأدوار التمهيدية. وتمنى محروس أن يحقق الفراعنة الفوز على السويد فى الجولة المقبلة من أجل تحقيق العلامة الكاملة، مشددا على أن أداء الفراعنة تطور كثيرا عن لقاء الافتتاح والفريق يتقدم فنيا وبدنيا بصورة كبيرة، مشيرا إلى أن منتخب مقدونيا من المنتخبات المتوسطة بالنسبة لتصنيفات الفرق، والحكم الحقيقى على اداء الفراعنة فى الجولة المقبلة.

وكشف أن المنتخب المنافس ظهر بأداء متواضع منذ انطلاق البطولة وليس أمام الفراعنة فقط بل ظهر بمستوى متواضع فى لقاء السويد حيث تعرض لانهيار كبير فى المباراة... وأوضح ان المنتخب يجب ان يظهر قدراته أمام السويد لتدعيم ثقته فى نفسه بأنه سيكون أحد المرشحين فى المراكز الثمانية الأوائل، مشيرا إلى انه من المفترض ان يكون لقاء المنتخب الوطنى بالسويد مهما للغاية لان المنافس احد المصنفين فى اللعبة ويمتلك ذخيرة من اللاعبين الممميزين فى كل الصفوف.

وقال أحمد العطار نجم اليد إن المباراة كانت بمثابة اختبار للفراعنة، خاصة أن المنتخب لم يخض سوى 4 وديات فقط استعدادا للمونديال.

وأكد العطار أن منتخب تشيلى كان منافسا مجهولا، بجانب ضغوط الافتتاح التى عانى منها المنتخب، وهو ما تسبب فى استقبال عدة أهداف ولكن الأداء تطور امام مقدونيا مشيرا إلى أن الجميع يجب أن يكون فى حالة تفاؤل بهذا المنتخب، لأنه يضم عدة أجيال، والجميع على قلب رجل واحد، ولا يوجد أى فوارق فالجميع يخدم المنتخب بقدر الإمكان.

ومن ناحيته قال حمادة النقيب حارس منتخب مصر السابق إن الفوز كان مهما على مقدونيا لضمان التأهل، ولكن هناك بعض الأخطاء الدفاعية وعلى جارسيا معالجتها وتداركها مشددا على أن النتيجة كانت جيدة ومهمة فى بداية المشوار، حيث قدم الفراعنة أداءً جيدا وظهرت بعض الأخطاء التى تم تصحيحها فى اللقاء الأول عن الثانى.

وأوضح أن الأهم بالنسبة للجميع هو تحقيق الفوز وجاهزية الجميع، والعمل على تصحيح بعض الأخطاء التى ظهرت قبل اللقاء الأصعب أمام السويد والذى سيكون الاختبار الأصعب للفراعنة.. ومن جانبه قال حمادة الروبى حارس المنتخب السابق إن مواجهة منتخب السويد ستكون الأصعب على الإطلاق، مشيدا بالأداء الرجولى للاعبين والذين اثبتوا انهم قادرون على بذل قصارى جهدهم للوصول لأعلى مستوى وتشريف الكرة المصرية، واحتلال مركز متقدم. وشدد الروبى على أنه فى ظل الصعوبات التى يمر بها العالم لجائحة كورونا والتى أثرت بشكل كبير على استعداد المنتخب يظهر المنتخب بهذا الأداء مطالبا المدير الفنى بإجراء بعض التعديلات فى تشكيلة الفراعنة أمام السويد والعمل على تصحيح أخطاء لقاءى السويد ومقدونيا.. والتمس حارس المنتخب السابق العذر للاعبين، خاصة أنهم لم يخوضوا اى وديات بشكل مناسب، وتعتبر مواجهتى تشيلى ومقدونيا هما أولى تجارب الفراعنة.. وأشار إلى أنهم يواجهون فرقا لايعلمون عنها شيئا بسبب الجائحة، فالجميع داخل فقاعة طبية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، منذ أسبوعين، واستعدوا للبطولة بوديتين فقط.

وطالب الإسبانى بالتركيز على النواحى الدفاعية خاصة أنهم يملكون مدافعين على اعلى مستوى وهم على قلب رجل واحد ودائما وابدا يضعون أمام نصب أعينهم الفوز فقط.

ومن جانبه أكد جوهر نبيل نجم يد الأهلى أن المنتخب سيلاقى منتخب السويد وإذا فاز عليه سيتصدر مجموعته، وإذا تعادلا سيكون فارق الأهداف فى صالحه، لافتا إلى أن المنتخب فى المجموعة السابقة، ومن المفترض المتأهلون يلعبون ضد منتخبات المجموعة الثامنة، والذى سيتصدرها فى الغالب بيلاروسيا وروسيا وسلوفينيا، ومنتخبنا لديه فرصة جيدة.

وأكد أن منتخبى روسيا وبيلاروسيا من أصعب المنتخبات التى سيواجهها منتخبنا الفترة المقبلة، ولكن منتخبنا لديه أوراق كثيرة من بينها عناصر منتخب الناشئين الذى حصل على كأس العالم، واخرى من منتخب الشباب الحاصل على ثالث العالم، إضافة لخبرات العناصر الكبيرة مثل "الأحمر" و"هنداوي" و"الطيار".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة