ظهور قوى لمنتخب فرنسا أمام النمسا
ظهور قوى لمنتخب فرنسا أمام النمسا


مونديال العالم لليد ٢٠٢١.. ظهور قوى لمنتخب فرنسا أمام النمسا

الأخبار

الإثنين، 18 يناير 2021 - 12:14 ص

إعداد/ طارق نور

فى جولة مثيرة أول أمس تجددت أحلام كثيرة لمنتخبات جاءت لتصنع شيئا وصنعت.. وتجددت أوهام كثيرة أيضا لمنتخبات ظنت أن بمقدورها أن تصنع شيئا ولم تصنع أى شىء سواء لضعف إمكاناتها أو لظروف المنافسة.

البرتغال تألق وهزم المغرب

البرتغاليون‭ : ‬سنحلم‭ ‬حتى‭ ‬النهاية

بعد فوز البرتغال على المغرب ٣٠/٢٨ فى مباراة مثيرة.. عبر باولو بيريرا مدرب البرتغال عن سعادته بعد فوز فريقه على منتخب المغرب وتأهله للدور الرئيسي. وقال: "بالطبع أنا سعيد بما حققناه لكن أيضا للمباراة الثانية على التوالى نبدأ اللقاء بشكل سيئ لكن نتدارك أخطاءنا بعد ذلك ونصحح الأوضاع سريعا". وأضاف: "الآن فزنا فى مباراتين ولدينا مباراة مقبلة مهمة أمام الجزائر‭,‬ والطبع بعد تأهلنا للدور الرئيسى ولدينا حلم كبير مثل أى منتخب وأن نكون ضمن أفضل 8 منتخبات فى العالم". واختتم حديثه: "فى الدور المقبل سنواجه منتخبات مثل فرنسا والنرويج وسويسرا وهى مهمة صعبة‭,‬ لكن سنقدم أفضل ما فى وسعنا وسنحاول الفوز دائما بالمباريات‭,‬ فلقد أظهرنا للجميع قوتنا من خلال أول مباراتين وحققنا الهدف الأول بالتأهل للدور الرئيسى وسنحلم حتى النهاية". اما على الجانب المغربى فقال نور الدين بوحديوى مدرب المغرب: "واجهنا سوء حظ فى أول مباراتين فنلعب شوطا أول جيدا وشوطا ثانيا سيئا ويتغير الأداء مع قوة المنتخب البرتغالى والذى يمتلك بدلاء على أعلى مستوى بينما لم نمتلك ذلك".

‮«‬السويد‮»‬‭ : ‬نركز‭ ‬فى‭ ‬مواجهة‭ ‬مصر

عقب فوز السويد على تشيلى تحدث ماثيو جارالدا‭,‬ المدير الفنى لمنتخب تشيلي‭,‬ عن أسباب السقوط الكبير أمام منتخب السويد بنتيجة 41/26.. وقال: "منتخب السويد قوى للغاية‭,‬ التى كان الهجوم الخاطف سلاحها‭,‬ نحن أيضا ارتكبنا العديد من الأخطاء سواء على مستوى الهجوم أو الدفاع تسبب فى هذه النتيجة التى كانت ظالمة بالنسبة لأدائنا". وانتقل جارالدا للحديث عن مباراة مقدونيا فى الجولة الختامية للمجموعة قائلا: "الأهم الآن هو التفكير فى المباراة القادمة‭,‬ وتحقيق الفوز على المنتخب المقدوني".

اما إروين فيوشتمان لاعب المنتخب التشيلي، ‭‬فأوضح أن فريقه يجب أن يحافظ على تركيزه قبل المباراة الفاصلة أمام مقدونيا‭,‬ والتى ستحدد المتأهل الثالث للدور الرئيسي‭,‬ بعد ضمان كلٍ من مصر والسويد تأهلهما عن المجموعة، مضيفا: "هدفنا هو تحقيق الفوز على مقدونيا الشمالية‭,‬ وعلينا تدارك أخطاء المباراتين السابقتين أمام مصر والسويد من أجل التأهل".

وعلى الجانب الآخر أبدى المدرب النرويجى جلين سولبرج المدير الفنى لمنتخب السويد‭,‬ سعادته بتحقيق الفوز والتأهل للدور الرئيسي‭,‬ مشيرا إلى أن فريقه تدارك أخطاء الشوط الأول سريعا‭,‬ وتألق لاعبوه فى الشوط الثاني.وأضاف المدرب النرويجى:"مواجهة المنتخب المصرى ستكون صعبة بكل المقاييس‭,‬ هو فريق قوي‭,‬ ولذلك علينا الإعداد الجيد لمواجهتهم من أجل ضمان صدارة المجموعة وتحقيق العلامة الكاملة من النقاط".

وعن مواجهة الفراعنة فى الجولة الختامية قال: "منتخب مصر لديه لاعبون على أعلى مستوى‭,‬ هو منتخب قوى ونحن نضع له اعتبارا‭,‬ مستوى الفريق أصبح أكثر قوى واللاعبون أصبحوا أكثر قربا فى الفترة الأخيرة وهذا الأمر واضح بشدة".

المنتخب الروسى أبدع وقدم فنونا راقية أمام سلوفينيا

الروس‭ : ‬نتطور‭ ‬من‭ ‬مباراة‭ ‬لأخرى

بعد فوز روسيا على سلوفينيا بنتيجة ٣١/٢٥ أعرب فيليمير بيتكوفيتش المدير الفنى للاتحاد الروسى عن فخره بأداء الفريق وتحقيق الفوز على سلوفينيا ضمن مباريات المجموعة الثامنة وحسم بطاقة التأهل للدور الرئيسي.. مضيفا: "فخور بما حققه الفريق من أداء قوى وروح جعلتنا قادرين على تحقيق الفوز".

وأوضح: "نتطور من مباراة إلى أخرى ونسعى للوصول لاستمرار الأداء الجيد فى المباريات المقبلة بعد حسم التأهل للدور الرئيسي".

وأتم "اللاعبون نفذوا ملاحظاتى جيدا وذلك ساهم فى الحفاظ على الفوز‭,‬ دائما ما أركز على الملاحظات لمنح اللاعبين حرية الحركة".

فيما قال دانييل شيشكاريف لاعب الاتحاد الروسي: "راض تماما عن أداء وروح الفريق بعد ما حققناه حتى الآن".

وتابع "حققنا الفوز على منتخب قوى على مستوى العالم وضمنا التأهل إلى الدور الرئيسي‭,‬ ولاعبونا أقل خبرة وأصغر سنا من فريق سلوفينيا وأنه ستكون هناك مواجهات صعبة بكل تأكيد فى صراع المنافسة على بطاقتى ربع النهائي".. مشيرا:"منتخب مصر قوى ولديه عدد من اللاعبين الشباب المميزين فى الفريق‭,‬ ستكون المواجهات صعبة وسنحاول التحضير لها بشكل جيد".

وعلى الجانب الآخر فأكد ليوبومير فرانجيس المدير الفنى لمنتخب سلوفينيا: "غير راض تماما عن أداء الفريق فى المباراة وحزين بسبب خسارة المباراة".

وتابع "الاتحاد الروسى استحق الفوز وكان أفضل خاصة من الناحية الدفاعية وذلك ساهم فى حسمهم للمباراة".

وأضاف "أمامنا يومان على المباراة المقبلة ونسعى للاستعداد بشكل جيد من أجل مواجهة قوية جديدة ضد بيلاروسيا".

وقال :"غيرنا من خطتنا الدفاعية فى الشوط الثانى لتكون أكثر شراسة لكن ذلك لم ينجح بصورة كبيرة".

وعن التأثر بمشوار الفريق فى ربع النهائى أوضح "لا أعتقد ذلك‭,‬ ولن نفقد الأمل هناك الكثير من الفرق تخسر فى الدور التمهيدى وتستكمل مشوارها بشكل جيد بعد ذلك‭,‬ الأهم أن نعمل على معالجة الأخطاء".

‮«‬الديوك‮»‬‭ : ‬نخطو‭ ‬نحو‭ ‬اللقب

بعد خسارة النمسا من فرنسا بنتيجة 35/28 قال السلوفينى أليس بايوفيتش المدير الفنى لمنتخب النمسا انه سعيد بأداء لاعبيه أمام منتخب الديوك بطل العالم الأسبق وصاحب الخبرات الكبيرة فى بطولات العالم.

وأضاف أنه "بالرغم من الهزيمة لكنه سعيد للغاية بالأداء الرائع الذى ظهر عليه لاعبو فريقي". وأوضح: "قدمنا مستوى مميزا على المستوى الدفاعى واستطعنا إيقاف العديد من مفاتيح اللعب لبطل العالم الأسبق".

 اما بخصوص الجانب الفرنسى فأكد جيل المدير الفنى للفريق قائلا: "نخطو نحو البطولة خطوة بخطوة وأنا سعيد بأداء لاعبى فريقى أمام منتخب شاب يسعى للتواجد بين كبار اللعبة ويمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين".

وأضاف: "أركز على تثبيت التشكيل مع بداية المباريات والتزام اللاعبين بالتعليمات والتركيز على عدم الاستهتار بالمنافسين وتقديم أفضل مستوى لهم مما يدفعهم للمضى بعيدا فى هذه البطولة".

وشدد "هدفى الرئيسى هو التتويج بلقب البطولة ولكننى أعمل على التخطيط لكل مرحلة على حدة والتركيز على الفوز بالمباراة تلو الأخرى".

النرويج‭ : ‬انتصار‭ ‬مهم‭‬ جدا 

حقق منتخب النرويج الفوز على سويسرا بنتيجة ٣١/٢٥ وعقب اللقاء قال مايكل سوتر المدير الفنى للمنتخب السويسرى إنه فخور بأداء لاعبيه أمام منتخب قوى وله تاريخ كبير فى عالم اللعبة حيث إنه وصيف آخر بطولتين عامى 2017 و2019.

وأضاف أنه "بالرغم من الهزيمة أمام المنتخب النرويجى فأنا سعيد بالروح والأداء الذى ظهر على لاعبى فريقى فى هذه المواجهة بصفة خاصة والمونديال بصفة عامة".

وأوضح: "عانينا فى كثير من الكرات أمام واحد من أفضل لاعبى العالم وهو النرويجى ساندر ساجوسن والذى سجل اليوم 11 هدفا فى شباكنا وقدم الكثير من المساعدات لزملائه بالفريق".

وأردف "سنعمل على تفادى الأخطاء خلال المواجهة المقبلة لاسيما أنها ستكون أمام بطل العالم الأسبق وفريق يمتلك الكثير من اللاعبين المميزين ولديهم الحلول".

وأتم "سنلعب أمام فرنسا بكل قوة بعدما تخلصنا من الصدمة الأولى عقب مشاركتنا فى المونديال بعد ساعات قليلة من استدعائنا من قبل الاتحاد الدولي".

كما وجه مارفين ليير لاعب المنتخب السويسرى التحية لزملائه بالمنتخب ومنافسه ساندر ساجوسن والذى وصفه بأحد أمهر وأفضل لاعبى العالم‭,‬ وأنهم سيلعبون المباراة المقبلة أمام فرنسا بكل قوة وجدية.

اما كريستيان بيرج المدير الفنى للمنتخب النرويجى فقال: "مع بداية المباراة واجهنا بعض المشاكل الدفاعية قبل أن نتداركها ونستطيع التغلب عليها".

وأضاف أن "الفوز فى هذه المباراة كان ضروريا ومهما للغاية حتى يبقى على آمالنا فى الصعود للدور الثاني‭,‬ حاولنا إيقاف سرعات المنتخب السويسرى والتى يتميز بها".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة