دفاع الفراعنة أفسد معظم هجمات مقدونيا
دفاع الفراعنة أفسد معظم هجمات مقدونيا


الليلة.. أحفاد «الفراعنة» في صدام مع عمالقة «الفايكنج» بمونديال اليد

شريف حنفي

الإثنين، 18 يناير 2021 - 01:05 ص

 

يلتقى الليلة منتخبنا الاول لكرة اليد فى الـ7 مساء مع العملاق منتخب السويد على الصالة المغطاة باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة لمونديال اليد فى نسخته ال27 التى تستضيفها مصر بمشاركة 32 منتخبا فى نسخة تاريخية من بطولة العالم.

 

السويد يمتلك كوكبة من اللاعبين السوبر كشفت عنهم مباراته أمام مقدونيا

صدام الليلة هو مواجهة خاصة جدا وصعبة بين احفاد الفايكنج واحفاد الفراعنة بعدما نجح المنتخبان فى ضمان التأهل للدور الرئيسى بتحقيق فوزين على تشيلى ومقدونيا.

 

مباراة الجولة الثالثة ليست كأول مواجهتين هى مع فريق من المستوى الاول فى العالم ويضم اكابر ونجوم كرة اليد فى العالم ومن الصعب اهانة كبريائه وخسارته حتى لو يلعب فى مصر الا بمستوى استثنائى جدا من الفراعنة.

 

ويكفى أن تعرف انهم ابطال العالم 4 مرات بخلاف احراز الوصافة والميدالية الفضية ثلاث مرات و4 مرات ثالث العالم وهذا يعنى انهم يحتلون المراكز الثلاثة الاولى فى 11 نسخة من المونديال.

 

ومن جانبه قال مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد والمشرف على المنتخبات الوطنية إن السويد تقدم مستوى فريدا فى كرة اليد فهم قراصنة لا يعرفون الرحمة فى المباريات ويمتلكون كل المقومات البنيان القوى والقوة والسرعة ويتمتعون بروح قتالية عالية.. يمتازون بإجادة الهجمات المرتدة ويخيفون حراس المرمى وينتزعون ثقتهم، هجمتهم سريعة جدا لا تزيد عن 20 ثانية.

 

وأضاف :حرصت على تعريف السويد اولا حتى نشرح كيف من المفترض نواجهه اولا المنتخب المصرى ليس بالصيد السهل ولدينا ثقة كبيرة جدا فى اولادنا خاصة بعد المستوى الرائع والروح القتالية التى يقدمونها منذ انطلاق المونديال، والمستوى الفنى يتطور من مباراة إلى اخرى وهذا ما نسعى اليه.

وأضاف بشكل عام المباراة صعبة وهذا هو طابع المباريات فى بطولة عالم لا يوجد فيه صيد سهل لان الجميع ابطال.

 

أخر مواجهات المنتخبين فى كاس العالم اتسمت بالندية وخطف العملاق السويدى الفوز فى اخر 20 ثانية، والفوز فى صالحهم فى عدد المواجهات، لكن سبق وان فزنا عليهم وتعادلنا مرة، لكن للمنتخب المصرى طموحاته فى النسخة الحالية من المونديال.

واستعد منتخبنا للسويد بدون راحة منذ اكتساح مقدونيا فى المباراة الثانية للمونديال وضمان التأهل للدور الثانى بنتيجة 38/19.. وقدم منتخبنا طفرة فى المستوى عن المباراة الاولى اما تشيلى وخطف انظار الجميع فى المونديال واعلن على طريقة محمد على كلاى الملاكم العظيم ان البطل وصل.

 

من‭ ‬المدير‭ ‬الفنى‭ ‬للمنتخب‭ ‬إلى‭ ‬اللاعبين‭ :‬‬ثقتى‭ ‬فيكم‭ ‬أكبر‭ ‬من‭ ‬قوة‭ ‬السويد

العبقرى الاسبانى روبرتو جارسيا باروندو المدير الفنى للمنتخب اكد على اهمية مباراة السويد وطالب لاعبيه بالتمسك بها.. وخطط للفوز بشرط اللعب من اول دقيقه لاخر دقيقة.. وقال اعلم ان المباراة صعبة ولكن ثقتى بكم اكبر من صعوبة المباراة وانتم قادرون على الفوز وتحقيق طموحاتكم وطموح شعبكم.

ومنذ انتهاء مباراة مقدونيا عكف بارندو على متابعة مباراة السويد وتشيلى وتابع محموعة من مباريات المنافس ووضع يده على نقاط القوة والضعف وعلى طريقة المواجهة ويبقى التوفيق.

أحمد الأحمر يسدد على مرمى مقدونيا

أحمد‭ ‬الأحمر‭ :‬‭ ‬خوض‭ ‬المونديال‭ ‬فى‭ ‬مصر‭ ‬إحساس‭ ‬ممتع

النجم العالمى وميسى كرة اليد المصرية كابتن احمد الاحمر ولاعب الزمالك قال : واجهنا ظروفا صعبة خلال فترة الإعداد، بسبب عدم قدرة الفريق على لعب مباريات ودية مع فرق أوروبية فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، ولكننا استطعنا تعويض ذلك من خلال رفع المعدل البدنى طوال المعسكرات المتتالية والتى بدأت فى يوليو الماضى.

واضاف أمر رائع وعظيم أن تلعب بطولة عالم على أرضك، هو أمر لا يحدث فى العمر سوى مرة واحدة، نحن نملك طموحات كبيرة ونسعى للظهور بكل جيد من أجل رفع علم مصر وأن نظهر بمستوى مشرف.

وشدد الأحمر الجيل الحالى لمنتخب الفراعنة الذى يجمع بين الخبرة والشباب، جيل يضم عناصر رائعة، ومن أفضل الأجيال فى تاريخ مصر، ما يميز هذا الجيل عن أجيال سابقة هو وجود البدائل ووجود لاعبين يلعبون بطرق مختلفة، وهو ما يمنح المدير الفنى القدرة على لعب المباريات بخطط مختلفة ويمنحنا قوة كبيرة.

بالطبع كنا نتمنى أن تقام البطولة فى ظروف أفضل، وأن يكون هناك جمهور يساندنا فى المدرجات، ولكن الظروف الحالية فرضت ذلك علينا، الاجراءات تسير بشكل رائع حتى الآن، هذه البطولة ستعكس صورة رائعة للعالم حول مصر وقدرتها على تنظيم حدث رياضى كبير فى ظل الظروف الصعبة التى يعيشها العالم.

على زين

على‭ ‬زين‭ :هدفنا‭ ‬بلوغ‭ ‬منصة‭ ‬التتويج

قال نجم منتخبنا الوطنى والمحترف فى الشارقة الاماراتى على زين : تنظيم مصر لهذه النسخة الـ 27 تحد كبير سواء على مستوى التنظيم أو للمنتخب. جميع اللاعبين هدفهم واحد فى البطولة وهو تحقيق إنجاز يكتب فى التاريخ فى ظل الظروف الاستثنائية التى تشهدها البطولة بسبب فيروس كورونا. نتمنى الظهور على منصة التتويج وحصد ميدالية عالمية.

وأضاف : يجب أن أشيد بتطبيق نظام الفقاعة فى البطولة. المنتخب قام بتطبيقه فى المعسكر الأخير قبل 10 أيام من انطلاق البطولة، كل الشكر للجنة المنظمة ووزارة الشباب والرياضة والدولة المصرية على الجهد المبذول لتحدى إقامة البطولة على أرضنا حتى يشعر الجميع بالفخر.. وطموحنا ان نصل بعيدا ونطالب بدعوات الشعب المصرى العظيم.

وقال: منتخبات الدنمارك وفرنسا والنرويج والبرتغال وسلوفينيا والسويد أقوى منتخبات البطولة فى هذه النسخة، سنبذل قصارى جهدنا من أجل أن يندرج اسمنا مع هذه الفرق القوية فى البطولة... وانا أعتبر ان مديرنا الفنى الاسبانى روبرتو جارسيا باروندو، أفضل مدرب فى العالم، خاصة أنه يلعب على إمكانيات اللاعبين وتطوير عقلية اللاعب المصري، فضلا عن فكره القوى خاصة فيما يطبقه فى التدريبات التى أعتبرها بمثابة المباريات.. واختتم زين تصريحاته قائلا شعور لعب بطولة العالم على أرضك لا يوصف. غياب الجماهير الأمر الوحيد المؤثر فى البطولة، خاصة أنه سلاح نفسي، ولكن هو الأمر الواقعى لحماية الجميع فى مثل هذه الظروف.. وتعاهدنا ألا نلتفت إلى أى سلبيات مطلقا، وعلينا أن نركز فى اللعب لتعويض غياب الجماهير وإسعادهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة