وزير الرياضة يتابع إحدى مباريات المونديال
وزير الرياضة يتابع إحدى مباريات المونديال


الجهاز الفنى قادر على التعامل مع كافة المواقف الصعبة

وزير الرياضة للاعبى المنتخب: شدوا حيلكم يا أبطال.. دخلنا مرحلة الجد وعليكم إسعاد الجماهير

محمود المخبزي

الإثنين، 18 يناير 2021 - 01:12 ص

 

‎أشاد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالأداء الرجولى للاعبى منتخب اليد بعد فوزهم على منتخب مقدونيا ٣٨/١٩ فى المباراة الثانية له بالمجموعة السابعة ضمن منافسات بطولة العالم لكرة اليد، والتى تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجارى بمشاركة 32 منتخبا من مختلف دول العالم.

وقال الوزير: اللاعبون قدموا مباراة قوية وارتفع أداء الجميع عن المباراة الأولى أمام تشيلى فى ضربة البداية موجها رسالة مهمة للاعبين: " تأهلنا للدور الرئيسى.. بدأ وقت الجد.. علينا القتال من أجل تشريف الرياضة المصرية بشكل عام وكرة اليد بشكل خاص".

وأوضح الوزير أن الجميع يقدم كل الدعم لأبطال مصر فى البطولة من أجل تقديم افضل ما لديهم وتحقيق الانتصارات الواحدة تلو الأخرى واسعاد الجماهير الغفيرة التى كانت تمنى النفس حضور المباريات لدعم ومساندة كل اللاعبين.

وأشار الوزير إلى أن الجهاز الفنى لمنتخب اليد لديه خبرات كبيرة فى التعامل مع كافة المواقف الصعبة التى مر بها الفريق خلال مرحلة الإعداد بسبب التأثير الكبير لجائحة كورونا على كافة المنتخبات المشاركة فى المونديال.

وطالب وزير الرياضة لاعبى المنتخب بتحقيق العلامة الكاملة من النقاط بالمجموعة من خلال تحقيق الفوز على منتخب السويد ومن ثم إسعاد الجماهير المصرية باقتناص لقب البطولة، فى ظل اهتمام القيادة السياسية بالبطولة والحرص على خروجها فى أفضل صورة تليق باسم مصر على المستوى التنظيمى والفنى.

وخلال زياراته اليومية لكافة الصالات المستضيفة لفعاليات البطولة وحرصه بشكل يومى على متابعة عدد من المباريات برفقة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد ومنظمى البطولة شهد الوزير مباراة السويد وتشيلى فى حضور بابلو أراريان، سفير دولة تشيلى لدى مصر بالصالة المغطاة باستاد القاهرة.

أشاد وزير الشباب والرياضة بالروح الرياضية التى تحلى بها الفريقان طوال فترات المباراة، وكذا بالمستوى القوى للمباراة والأجواء التنافسية المتميزة التى تشهدها البطولة يوما تلو الآخر، مما يؤكد على توفير الدولة المصرية لأجواء رياضية آمنة انعكست بدورها على مستوى البطولة.

ومن جانبه، أشاد سفير تشيلى لدى مصر، بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بڤيروس كورونا، والخطة الطبية التى أعدتها جمهورية مصر العربية للبطولة لتوفير الأمان والسلامة للمنتخبات المشاركة، مما يؤكد على عظمة وقوة الدولة المصرية وقدرتها على تنظيم كافة البطولات الدولية بصورة احترافية لما تمتلكه من بنية رياضية متميزة.

متابعة لحظية

وحرص وزير الشباب والرياضة على التواصل ومتابعة كافة الاجراءات التى تتم على ارض الواقع خاصة الناحية الطبية والاحترازية مع التوجيه بتوفير كل متطلبات المنتخبات المشاركة لضمان نجاح البطولة بالشكل المثالى الذى تقدمه مصر فى كل المنافسات الرياضية التى تستضيفها.. وأوضح صبحى ان الوزارة حريصة على متابعة كل كبيرة وصغيرة من خلال اللجان المختصة للعمل على إيجاد اى حلول اذا ظهرت اى معوقات فى الوقت مشيدا بالدعم الكبير الذى تتلقاه البطولة فى كل لحظة من القيادة السياسية وهو ما ساهم فى النجاح الباهر حتى الآن فى كافة المنافسات التى أقيمت.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة