صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إصابة بنوبات قلبية مفاجئة.. أسباب ستدفعك للرجيم فورا

حنان الصاوي

الإثنين، 18 يناير 2021 - 10:15 ص

تعد الإصابة بالنوبات القلبية من الطوارئ الخطيرة التي يستحيل تجاهلها.. وتحدث الإصابة بالنوبة القلبية عندما يعاق تدفق الدم إلى القلب، وعادة ما يكون ذلك عن بسبب حدوث تجلط في أحد الشرايين التي تمد القلب بالدماء.

وحسبما نشر موقع ال BBC  فإن الوصف التقليدي للشعور بنوبة قلبية هو أنها تشبه وجود حمل ثقيل يسحق صدرك، ويكون ذلك مصحوبا بشعور بالإرهاق الشديد.

ورغم ما يحدث للجسم عند الإصابة بنوبة قلبية، قد لا يشعر المصابون أحيانا بأي آلام في الصدر على الإطلاق، وهو ما يعني عدم اهتمامهم بالأمر، وتأخر حصولهم على مساعدة طبية.

وتوصلت دراسة نشرت عام 2016 إلى أن هذا النوع من النوبات القلبية قد يحدث بنسبة تصل إلى 45 في المئة من حالات الإصابة بها والبيانات المتعلقة بهذه الدراسة قد جُمعت منذ أواخر التسعينيات، وهي الفترة التي بدأ بعدها تشخيص الإصابة بالنوبة القلبية يتطور بشكل ملحوظ و لكن لا يزال هناك أشخاص في الوقت الراهن أيضا لا يعرفون أنهم قد تعرضوا لنوبة قلبية وهناك مرضى أيضا كانوا يشعرون بأنهم ليسوا بصحة جيدة لكنهم لم يعرفوا سبب ذلك وكان هؤلاء يشعرون بآلام في الفكين، والرقبة، والذراعين، والمعدة، والظهر، وضيق في التنفس، ودوخة وعادة ما يكون الرجال أكثر عرضة لآلام الصدر من النساء، عند الإصابة بنوبة قلبية.


وأشارت بعض الدراسات العلمية أن الإصابة بنوبات قلبية مفاجئة من أهم الأسباب التي تدفعك للرجيم لكي يقلل نسبة الدهون ويعمل القلب على تدفق الدم بقوة والاشخاص لابد ان يقومون بحماية انفسهم من الأزمات القلبية لابد من 


1-التمارين الرياضية حيث أن الأطباء ينصحون بممارسة 30 دقيقة من تمارين الأوعية الدموية كل ثلاث مرات في الأسبوع، وهناك أنواع مختلفة من تمارين الأوعية الدموية مثل المشى أو رفع بعض الأثقال .


2-إنخفاض نسبة الكولسترول في الدم حيث أنه من أحد الأسباب التي تسبب تراكم الدهون حول الشرايين هو الطعام الذي تأكله لو أتبعت الطعام غير الصحي هذا يجعلك عرضه للأزمات القلبية.


3- إتباع نظام غذائي صحي حيث أن الطعام الصحي من أحد العوامل التي تمنع حدوث أزمه قلبيه والكوليسترول ليس وحده الداء الفعال بحدوث أزمه قلبيه.


4- إنخفاض ضغط الدم يجب أن تتابع بإستمرار ضغط الدم لديك, وحتي لا تخطئ في تجنب الأشياء التي تساعد علي خفض ضغط الدم 


5- الإسترخاء إذا كنت تتعرض لإجهاد شديد في العمل , إجعل نقطة إسترخاء والإبتعاد عن العمل علي الأقل مره أو مرتين في الأسبوع .


6- الإقلاع عن التدخين حيث أن التدخين لا يؤثر فقط علي الرئتين الخاصه بك ولكن ايضاً يؤثر علي القلب .


7-العلاج الوقائي حيث أنه إذا كان لديك تاريخ في أمراض القلب من العائله، يجب عليك أن تُجري فحص طبي لكي تمنع حدوث أزمه قلبيه ويجب أيضاً أخذ بعض العلاجات من الآن وعمل كل الأشياء الضروريه لتجنب حدوث أزمة قلبية.


 

اقرأ أيضا |موت غراب «برج لندن» يهدد بسقوط بريطانيا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة