الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي


اعتماد انتخابات برلمان الشباب.. وإعادة في عدد من الدوائر بأربع محافظات

شادي محمد

الإثنين، 18 يناير 2021 - 11:17 ص

 

اعتمدت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات برلمان الشباب برئاسة وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي، انتخابات برلمان الشباب التي أجرتها مؤخراً. 

 قررت اللجنة بعد فحص الطعون المقدمة في الميعاد، إعادة الانتخابات بعدد من الدوائر الانتخابية بنظام الفردي ونظام القائمة، وذلك على مستوى محافظات الغربية والشرقية والقليوبية والدقهلية. 

ونص القرار على إعادة انتخابات الدائرة الخامسة بمحافظة الغربية وتشمل إدارتي السنطة وزفتى على النظام الفردي، وإعادة انتخابات الدائرة الرابعة بالشرقية وتشمل إدارتى ههيا، وأبو كبير على النظام الفردي، وعلى مستوى محافظة القليوبية فتقرر إعادة انتخابات النظام الفردي بالدائرة الأولى وتشمل إدارتى بنها، ومدينة بنها، وإعادة انتخاب القائمة على مستوى المحافظة. 

وعلى صعيد محافظة الدقهلية، قررت اللجنة إعادة انتخابات جميع الدوائر الانتخابية على مستوى المحافظة على مستوى الفردي والقائمة والبالغ عددها 10 دوائر انتخابية حيث أن النتيجة المبدئية التي تم إعلانها على موقع الوزارة بها عدد  337 صوت موزعين على جميع الدوائر زيادة عن محاضر الغلق والكشوف التي تم توقيع الناخبين بها، كما نص القرار أيضا على إعادة انتخابات القائمة على مستوى المحافظة.

ويبعث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رسالة طمأنينة إلى أعضاء برلمان الشباب حيث كلف بتشكيل لجنة مركزية من الوزارة للإشراف والمتابعة على عملية إعادة الانتخابات في الدوائر المحددة؛ لضمان سير العملية الانتخابية بشفافية ونزاهة وحيادية تامة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة