صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«برامج الحماية الاجتماعية» درع الدولة لمحدودي الدخل| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 18 يناير 2021 - 11:31 ص

 

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» الذي يعرض عبر القناة «الأولى» والفضائية المصرية، وon، اليوم الاثنين، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «برامج الحماية الاجتماعية درع الدولة لمحدودي الدخل».

وتعتبر مظلة الحماية الاجتماعية إحدى أدوات الدولة المصرية لحماية محدودي الدخل ورفع العبء عن كاهلهم ضمن إجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادي ورؤية الدولة التي تحرص على صالح المواطن بتوفير حياة كريمة للمصريين، بتوجيهات متواصلة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، من أجل توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل أكبر عدد من مستحقي الدعم، وبخاصة في ظل أزمة فيروس كورونا وما خلفت من دواعٍ اقتصادية سلبية على عدد من الفئات.
 
كما استعرض موازنة العام المالي الجاري "2020- 2021" التي بلغت نحو 326 مليار و280 مليون جنيه، والتي تضمنت مساهمة الخزانة العامة في صناديق المعاشات والعلاج على نفقة الدولة بمبلغ 158 مليار و28 مليون جنيه، وتصدرت مخصصات دعم السلع التموينية الاعتمادات الموجهة لمقابلة متطلبات الدعم، حيث بلغت نحو 84 مليار جنيه يليها دعم المواد البترولية بواقع 28 مليار جنيه  من إجمالي الدعم للعام المالي. 

ويمثل هذا الدعم قيمة ما تتحمله الدولة نتيجة بيع هذه المواد بأسعار تقل عن تكلفة توافرها للسوق المحلي سواء عن طريق الإنتاج المحلي أو استيراد بعضها من الخارج ومراعاة الإجراءات المطلوبة في هذا الخصوص.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة