صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«للتغلب على الجغرافية».. أول نادٍ لترجمة الأعمال الأدبية في الصعيد

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 18 يناير 2021 - 12:08 م

قال مدير الشؤون الثقافثية بمحافظة أسيوط الشاعر والمترجم محمد شافع، إنه جرى إنشاء نادٍ لترجمة الأعمال الأدبية في الصعيد، كونه زاخرا بالمواهب، لتوصيل صوت الأدباء إلى الآخرين بشكل مباشر.

 ولفت في تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon ، اليوم الأثنين 18 يناير، إلى أن 3 أشخاص قائمين على نادي الترجمة، على رأسهم د.سعيد أبو ضيف رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في جامعة أسيوط.

وأضاف شافع: "لـأبناء الصعيد خصوصية متفردة، حيث سيكون للأعمال الحاصلة على الجوائز الأولوية في الترجمة، إذ تبني الترجمة جسور التواصل بين مصر والعالم". 

وتابع مدير الشؤون الثقافثية: "الجغرافيا ظلمتنا بعض الشيء في الصعيد، لكن عن طريق هذه الترجمة سيمكننا تجاوز الجغرافيا، وسيكون عملنا مختصًا بترجمة الأعمال الأدبية، وسنركز على محافظات أسيوط، المنيا، الوادي الجديد، وسوهاج، وسنعمل على الترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية والعكس وسنقتصر على السنوات الخمس الأخيرة فقط لكي ننقل الاتجاهات الحديثة في الغرب ولضمان تواصل الأجيال".
 
وأردف الشاعر والمترجم محمد شافع، أن النادي سيعمل على توسيع قاعدته، من خلال التعامل مع جامعة أسيوط التي تحتوي على أقسام بلغات كثيرة بين جنباتها، مضيفا: "الغرض من النادي هو إفراز مترجمين كبار، وبعد ذلك لن يكون عملنا مقتصرًا على الترجمة، لكننا سننظم ندوات ومؤتمرات وورش عمل، وفق آلية وضوابط معينة، لكننا الآن في صدد الموافقة على إنشاء النادي".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة