صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع


رئيس الوزراء: نجحنا في تطبيق الإصلاح الاقتصادي ‎

حسام صدقة

الإثنين، 18 يناير 2021 - 12:10 م

شرح رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، خطط الحكومة لمواجهة العشوائيات وتوصيل الغاز للقرى والمدن وتحسين خدمات توصيل المياه والصرف الصحي، قائلًا خلال الجلسة العامة للمجلس إنه تم تطوير الخدمات التموينية.

شاهد أيضا : مدبولي: خفض معدل الفقر في مصر لأول مرة منذ 20 عاما

وأوضح رئيس الوزراء خلال الجلسة العامة، أن الحكومة اهتمت بالتنمية في الصعيد، مضيفا: إجمالي المشروعات في المرحلة الأولى بلغت 2575 مشروع قنا وسوهاج، وأنها وفرت  205 ألف فرصة عمل مباشرة أو غير مباشرة.


وعرض رئيس الوزراء تنفيذ برنامج «حياة كريمة» بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا أن الرئيس وجه بتنفيذ  المرحلة الثانية منه في 50 مركزًا على مستوى الجمهورية، وتبدأ اعتبارا من الشهر القادم لمدة عام.


ولفت رئيس الوزراء إلى خفض معدلات الفقر في مصر لأول مرة 1999، أي منذ 20 عامًا: مضيفا: «ونجحنا في تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي وتراجع عجز الموازنة انخفاض معدل التضخم و لنجاح في السيطرة على أسعار السلع»، وأضاف: «لم يحدث نقصًا للسلع في ظل كورونا وشهدنا توفير السلع الاستراتيجية».


وأوضح أن مصر حققت انخفاضا كبيرا في معدلات الفقر للمرة الاولي منذ 20 عاما، مؤكدا أنه وفقا لأبحاث الدخل والإنفاق الصادر من جهاز التعبئة والاحصاء، فإن معدلات الفقر انخفضت الي 29.7 %، وهي النسبة الاقل انخفاضا منذ عام 1990.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة