صورة من الجولة
صورة من الجولة


محافظ القليوبية يتفقد 4 مستشفيات لمتابعة توافر الأكسجين والأدوية

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 18 يناير 2021 - 12:22 م

 

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، جولة تفقدية تفقد خلالها عدد من المستشفيات بمدن المحافظة في إطار حرصه على متابعة المنظومة الصحية والتأكد من تقديم الخدمات الصحية بشكل لائق لأبناء المحافظة وتوافر الأدوية والمستلزمات الصحية ودفع الأعمال بالمستشفيات الجاري تطويرها لتدخل الخدمة وتساهم في زيادة الأسرة واماكن العناية المركزة في ظل جائحة كورونا.

 
بدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير مستشفى حميات بنها، حيث يشمل تطوير المبنى بالكامل بتركيب شبكه تانك الأكسجين و الصرف الصحي وتركيب أرضيات وإعادة هيكلة المباني بالكامل بتكلفة حوالي 40 مليون جنيه. 

اقرأ أيضا| أطباء بنها الجامعي ينقذون طفلا ابتلع «بذرة يوسفي» واستقرت بالشعب الهوائية


ومن جانبه، استمع المحافظ خلال الجولة إلى شرح من مدير المستشفى حول الإمكانيات وعدد أسرة العناية المركزة، مؤكدا أن المستشفى مازالت تقدم الخدمة الصحية لأهالي القليوبية بنسبه 50% من قوة المستشفى رغم دخولها مرحلة التطوير.


كما تفقد أعمال تطوير مستشفى بنها التعليمي، حيث تفقد مبنى الطواريء والذي تم الانتهاء  من أعمال تطويره بالكامل استعدادا للاستلام خلال أسبوع ثم التشغيل التجريبي للأجهزة، كما تفقد الهجان غرف العمليات وقسطرة القلب وقسم العناية المركزة ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال تسليم المبنى. 


وأشاد بوجود هذا الصرح الطبي على أرض محافظة القليوبية،  كونه يشتمل على جراحات متعددة ونادرة تحتاج إليها المحافظة مثل عمليات القسطرة والقلب المفتوح والمخ والأعصاب والقلب والأوعية الدموية والمناظير وعمليات الكبد والرمد والتجميل وجراحات العظام وأقسام الرعاية المركزة التخصصية، وغيرها من الجراحات الأخرى التي يندر وجودها في مستشفيات المحافظة، كما تركيب تانك الأكسجين بسعة 10 آلاف لتر وربطه بتانك المستشفى القديم بسعة 500 لتر مما يؤدى إلى زيادة عدد الأسرة من 66 إلى 138 سرير. 


وتابع الهجان جولته بتفقد أعمال تطوير مستشفى طوخ المركزي حيث تشمل المستشفى «مناطق انتظار- مكاتب إدارية- العياده الخارجيه- قسم للطواريء - قسم للغسيل الكلوي- قسم للعلاج الطبيعي- العناية المركزة- قسم الأشعة- التعقيم المركزي- غرف عمليات- استراحات الأطباء ومدرسة التمريض قسم النساء والولادة- قسم للمعامل- حضانات- قسم للحروق- قسم جراحة المناظير» بتكلفة 308 مليون جنيه حيث استمع المحافظ من مقاول المشروع  انه يتم الان الانتهاء من اعمال صب الدور الثالث والبدء في اضافه اعمال جديده بإضافه مبني مكون من دور ارضي دورين علوي  وتم توريد المصاعد  والتكييفات وشدد المحافظ بسرعه الانتهاء من اعمال التطوير والتسليم في الموعد المحدد له .


وتابع المحافظ جولته بتفقد مستشفى الخانكة المركزي، وتجدر الإشارة بأن تكلفة المستشفى بلغت 220 مليون جنيه، وتتكون من 110 سرير إقامة، وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي، و17 سرير عناية مركزة وبلغت نسبة التنفيذ حوالي 99% وجاري العمل على قدم وساق لتسليم المستشفى في القريب العاجل.


 وتفقد "الهجان"، أجنحة المستشفى والعيادات الخارجية، حيث جرى الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية بالكامل، وشدد علي ضرورة الانتهاء من اعمال الفرش الطبي وتركيب الاجهزة لادخال المستشفي الخدمة في اقرب وقت ممكن لتساهم في رفع العبئ عن كاهل المواطنين بالمنطقة. 


كما تفقد المحافظ، مستشفى 23 يوليو للأمراض الصدرية بالخانكة، والتي جرى الانتهاء من تطوير المبنى (أ) والمبنى (ب) بها، وهي تشمل إضافة أجنحة الرعاية المركزة واستحداث شبكة غازات طبية، ورفع كفاءة معامل التحاليل والأشعة، إضافة إلى أعمال إحلال وتجديد البنية التحتية والواجهات والحدائق.


ومن جانبه قام المحافظ بالتنسيق مع مسئولي وزارة الصحة لسرعة توريد جهاز الاشعة ومستلزمات المعامل الطبية لتشغيل اجنحة العناية المركزة.
وأكد "الهجان"، أن مستشفى الخانكة المركزي ومستشفى 23 يوليو سيمثلان صرحان طبيان يضافان إلى منظومة الصحة بالمحافظة، إذ سيقدمان خدمة طبية متخصصة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لها. 


ورافق المحافظ خلال جولته بالمستشفيات الدكتورة سعاد محمد عبد الحليم وكيل مديرية الصحة والاستاذ علي عبد الستار رئيس مدينة بنها والاستاذ أحمد وزيري رئيس مدينة طوخ واللواء خالد كشك رئيس مدينة الخانكة. 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة