أرشيفية
أرشيفية


«مُسجل» يجمع 30 مليون جنيه من مدخرات العاملين في الخارج

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 18 يناير 2021 - 12:31 م

استعان أحد الأشخاص «يعمل بالخارج»، بشقيقه ذو المعلومات الجنائية، لتجميع مدخرات العاملين في الخارج بالعملة الأجنبية، واستبدالها بالجنيه المصري، مقابل الحصول على فرق العملة، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم الثاني.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام شخصين أحدهما يعمل بإحدى الدول العربية، والآخر «شقيقه» مقيم بدائرة مركز شرطة بني مزار بمحافظة المنيا «له معلومات جنائية»، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية، من خلال الأول وإرسالها للثانى«شقيقه»، عن طريق السائقين العائدين للبلاد.

وأكدت التحرياتن قيام المتهم الثاني، باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج، من أبناء قريته والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العُملة.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته اعترف بنشاطه غير المشروع بالاشتراك مع الأول الذي يعمل خارج البلاد، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال ثلاث أعوام طبقاً للفحص المستندى بلغت 30 مليون جنيه مصري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة