صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عاجل| بيان من الفيفا بعد انسحاب أوكلاند من كأس العالم للأندية

عمر البانوبي

الإثنين، 18 يناير 2021 - 12:54 م

 

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بيانًا رسميًا اليوم، الإثنين، لإيضاح ما سيتم اعتماده من قرارات بشأن نظام بطولة كأس العالم للأندية بعد تأكيد انسحاب أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا من البطولة.

وقال نص البيان:

عقب تأكيد نادي أوكلاند سيتي أنه لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم للأندية FIFA ٢٠٢٠™ في ضوء جائحة COVID-19 وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، عدّل FIFA جدول مباريات البطولة.

لم يتغيّر شكل المسابقة مع خسارة المباراة الافتتاحية حيث ستقام منافسات البطولة على ملعبي استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي، بينما لن يتم استخدام استاد خليفة الدولي الذي كان من المقرر أن يستضيف مباراتين من مباريات البطولة.

سيستضيف استاد أحمد بن علي المباراة الأولى في 4 فبراير/ شباط في الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي «15:00 بتوقيت وسط أوروبا»، فيما يتوّج بطل كأس العالم للأندية FIFA على استاد المدينة التعليمية يوم 11 فبراير/ شباط «ركلة البداية الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي - 19:00 بتوقيت وسط أوروبا».

سيخوض منافسات البطولة كل من الدحيل والأهلي وبايرن ميونيخ وأولسان هيونداي وتيجريس وممثل أمريكا الجنوبية الفائز بنهائي ليبرتادوريس المقرر في 30 يناير/ كانون الثاني.

وعقب انسحاب نادي أوكلاند سيتي سينتقل فريق الدحيل القطري مباشرة إلى الدور الثاني.

ستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 19 يناير/ كانون الثاني في تمام الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة