المهندس أحمد السجينى
المهندس أحمد السجينى


رئيس «محلية البرلمان»: «التاريخ سيحاسبنا على الأداء وليس الأرقام»

حسام صدقة

الإثنين، 18 يناير 2021 - 01:27 م

أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب ، أن التاريخ سيحاسبنا جميعا على الأداء على أرض الواقع وليس بالنوايا والجهد وإنما بالأرقام.

وقال «السجيني» خلال الجلسة العامة تعقيبا على بيان وزير التنمية المحلية،أ ن  لجنة الإدارة المحلية استدعت أدوات رقابية متجانسة ومستدامة فى التعامل مع الحكومة، مشيرًا إلى أن هناك علاقات إنسانية قوية بينهم وبين وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى، إلا أن التاريخ سيحاسبنا جميعا على الأداء .

وذكر أن الحكومة تأتى وتتحدث أيضا بلغة الأرقام، مردفًا: واتطلع أن يكون حديث الأرقام مقرون أيضا بنسب "كام من كام" بمعنى الإنتهاء من تنفيذ نسبة ما من أصل الرقم الإجمالى أو الكامل من المستهدف فى الفترة المحددة.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء فى ختام جلسة النواب: ما ننجزه مجرد خطوة من ألف خطوة

وتابع: كنا ومازلنا نتطلع إلى الانتقال من شكلية الأداء الى موضوعية الأداء، لافتا إلى أن اللجنة انتهت خلال اجتماعات عديدة الى توصيات هامة بشأن عدد من الملفات الهامة مثل مواقف السيارات والنظافة وغيرها، وبالتالى لابد أن ينتج عنها نتيجة على ارض الواقع 

واختتم تعقيبه: «كنا ومازلنا نتطلع أن يكون هناك عمل مغاير بين الحكومة والبرلمان فى الأخذ بالتوصيات الصادرة من البرلمان».

 

وكان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أعلن عن أنه تم إنفاق 90 مليار جنيه فى عدد من المشروعات الخدمية بالمحافظات خلال العامين الأخيرين، استفاد منها 60 مليون مواطن، وذلك فى مشروعات الطرق والكبارى لتسهيل حركة المرور والربط الإقتصادى وكذلك مشروعات النظافة والإنارة وتنمية القرى وتوفير فرص عمل.

وأضاف شعراوى، حلال استعراضه أداء وزارته خلال الفترة الأاخيرة أمام الجلسة العامة للبرلمان اليوم، أنه تم تخصيص 21 مليار جنيه لرصف الطرق وإنشاء 75 كوبرى سيارات ومشاه يستفيد منها 25 مليون مواطن، لتيسيرر حركة المرور ونقل المنتجات

وتابع: أيضًا من المستهدف رفع كفاءة 10 الاف كم طرق و10 كبارى سيارات ومشاه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة