صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


7 فوائد لـ«قشر البيض».. تعرف عليها

حنان الصاوي

الإثنين، 18 يناير 2021 - 02:05 م

 

يعد قشر البيض كنز من الفوائد العلاجية  حيث أن العديد لا يعلمون أهمية قشر البيض وفوائده العلاجية.

وحسبما نشر موقع «سبوتنك» للحصول على جميع الفوائد الصحية لقشر البيض، استعمل قشور 5 بيضات، واسحقها للحصول على مسحوق ناعم، ثم قم بإضافته إلى 3 لترات من الماء، واتركه في الثلاجة لمدة أسبوع حتى يذوب القشر وبعد ذلك إضافة القليل من عصير الليمون لإضفاء نكهة، وأشرب كوبا أو ثلاث من هذا المشروب يوميا.

ويمكن خلط مزيج قشر البيض مع عصير الليمون لتنشيط وظائف الغدة الدرقية كما يمكن إضافة المزيج إلى الحليب الساخن لعلاج قرحة المعدة، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، في أي وقت تحتاج فيه الكالسيوم، فإن قشر البيض مصدر طبيعي وهام للجسم.

فوائد قشر البيض للبشرة

1- يعالج تهيجات البشرة، وذلك بنقع قشور البيض مع خل التفاح لعدّة أيّام واستخدامها كمرهم للتخلّص من تهيّجات وإحمرار البشرة.

2- يعمل كمغذي للبشرة، حيث نقوم بطحن قشور البيض وخلطها مع القليل من بياض البيض، ثمّ وضعها على الوجه لعدّة دقائق، فذلك يؤدّي إلى إعادة الحيويّة والتغذية للبشرة.

3- تعمل قشور البيض بشكل فعال على إزالة الكلف وآثار الحبوب، وذلك بخلط قشور البيض مع عصير الليمون ثمّ يضاف إليها ماء الورد وتوضع على الوجه لمدّة 10 دقائق، وتغسل بعدها بالماء الفاتر.لمدة 3 أيام.

4- تستخدم قشور البيض لإزالة الرؤوس السوداء وتنظيف البشرة، حيث توضع القشور مباشرة على هذه الرؤوس وتترك لعدّة دقائق. ثم تغسل.

5- تعمل القشور على شدّ البشرة: يحتوي قشر البيض على مادّة تسمّى بـ«الكولاجين» والتي تعمل على شدّ البشرة وجعل ملمسها ناعم، وتغلق المسامات، وذلك عن طريق خلط القشور مع بياض البيض، ثمّ وضعها على البشرة حتّى تجفّ، ثمّ غسلها بالماء الفاتر.

6- يقوم قشر البيض بتفتيح وتبييض البشرة والوجه، وذلك بخلط قشر البيض، مع القليل من السكر، وعصير الليمون، ثمّ وضعها على البشرة إلى أن تجفّ وغسلها بالماء الفاتر.

7- يعمل قشر البيض على امتصاص ثاني أكسيد الكربون، الذي يسبّب إرهاق وشحوب للبشرة.
 

اقرأ أيضا |طريقة تحضير حلوى «الدحدح الفلسطيني»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة