صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أستاذ اقتصاديات الدواء يشيد بمبادرة «حالات العزل المنزلي».. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 18 يناير 2021 - 02:13 م

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الدواء، إنه من المهم متابعة حالات العزل المنزلي وإدخالهم ضمن قاعدة بيانات منظمة لتحديد حاجتهم إلى أسرة أو ما شبه ذلك في المستشفيات، فبالتالي يضمن القطاع الصحي القدرة على تحديد معدل الحالات التي ستدخل إليه أو التنبؤ بمؤشرات الأعداد، والاستعداد لهم.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "ام بي سي مصر2" الفضائية، اليوم الاثنين، أن الفترة الحالية تشهد  حالة من التذبذب في منحنى الاصابات بـفيروس كورونا، فهناك أيام في زيادة الأعداد وأخرى في نقصان، معقبا: "دي حاجة كويسة، وأننا في طريقنا لتسطيح المنحنى"، لافتا إلى أنه في أول فبراير ستقل أعداد المصابين بطريقة ملحوظة.
 


وأشار عنان، إلى أن مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي مبادرة في غاية الأهمية في تلك الفترة، لأننا نواجه مشكلة في فكرة التفقد على مستشفيات العزل، حيث أن المصابين الذين يخضعون للعزل المنزلي في كثير من الأحيان تتدهور حالتهم فيحتاجون إلى أسرة رعاية، ويصعب على القطاع الصحي في متابعة تلك الحالات يوميا وماذا وصلت إليه الحالة من أعراض، لذلك في كثير من الأحيان كان يحدث تدفق غير محسوب.


وأضاف الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الدواء، أنه تم التطور في تحديد البروتوكولات العلاجية المخصصة لكل مستوى من الحالات المتوسطة والخفيفة، وخاصة ممن يخضعون للعزل المنزلي.

وأعرب عن سعادته بتلك المبادرة لمساندتها ومساعدتها للنظام الصحي والحفاظ ايضا على صحة المواطنين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة