هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي


المؤبد لـ3 متهمين والسجن 10 سنوات لآخر قتلوا فرد أمن بمدينة نصر

إسلام دياب

الإثنين، 18 يناير 2021 - 02:13 م

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الإثنين، حكمها على 4 متهمين بقتل فرد أمن مدرسة خاصة، واحتجاز آخرين بمدينة نصر، بعد إحالتهم لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، وصدور قرار المفتي بالموافقة على الإعدام.. فقضت بعد التداول واعتبار رأى المفتي غير ملزم للمحكمة بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المؤبد ومتهم رابع بالسجن 10 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبرى، الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

اقرأ أيضا| التصدي لـ51 قضية هجرة غير شرعية وتهريب عبر المنافذ 

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام كل من «محمد.م» عاطل، و«محمد.م» عاطل، و«أحمد.ع» مقاول، و«يوسف. ب» مقاول، بقتل المجنى عليه «محمد.ص»، عمدا بدافع السرقة بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله مستخدمين سلاح نارى وذخيرة وأسلحة بيضاء متسورين مدرسة الفويتشر محل الواقعة فى الليل المظلم، ودلفوا لداخلها فوقع المجنى عليه فريستهم الأولى وحاول مقاومتهم وعلى أثر تلك المقاومة، بادر المتهمون بالتعدى عليه وتكميم فمه وتكبيل يديه وتوثيق قدماه والضغط على عنقه مستخدمين قطع من القماش، قاصدين من ذلك إزهاق روحه فأحدثوا ما ألم به من الإصابات التى أودت بحياته.

وأضافت التحقيقات أنه اقترنت تلك الجناية بجنايات أخرى، بأن سرقوا المنقولات المملوكة لمدرسة الفيوتشر، بأن دلفوا إلى المدرسة وقاموا بتكبيل يد المجنى عليهم وتوثيق قدمهم وتكميم أفواههم، وتعدوا عليهم بالضرب محدثين ما ألم بهم من إصابات حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء، وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتهم والاستيلاء على المنقولات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة