صورة توضيحية صورة توضيحية

اضطراب الملاحة بالبحر المتوسط لمدة 72 ساعة تبدأ اليوم  

إنجي خليفة الإثنين، 18 يناير 2021 - 02:36 م

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية إنذارا بحريا خاصا بالبحر الأبيض المتوسط، يبدأ اليوم الاثنين 18 يناير ويستمر إلى الأربعاء المقبل 20 يناير.


شاهد أيضا: الأرصاد تكشف خريطة الأمطار والشبورة حتى يوم السبت المقبل

ومن المتوقع أن يشهد البحر المتوسط نشاطا للرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وانخفاض الرؤية الأفقية، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، ما يؤدي إلى سقوط الأمطار بداية من اليوم.


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود الاثنين طقس مائل للبرودة نهار والرياح معتدلة تنشط أحيانا، شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري، وطقس مائل للبرودة نهارا، والرياح نشطة تكون مثيرة للأتربة، شديد البرودة ليلا على السواحل الشمالية وطقس معتدل نهارا، والرياح نشطة، بارد ليلا على جنوب سيناء والطقس معتدل نهارا، والرياح نشطة، شديد البرودة ليلا على شمال الصعيد وجنوب الصعيد.

الأمطار

وتوقع خبراء الأرصاد أمطار خفيفة إلى متوسطة (40% تقريبا) على مناطق من (البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية) على فترات متقطعة وأمطار خفيفة إلى متوسطة (50% تقريبا) على مناطق من (السلوم - مطروح - الإسكندرية - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح) على فترات متقطعة.

حالة البحرين

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح، السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة