صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تحسن المزاج.. سر الإضاءة المهدئة للاعصاب

حنان الصاوي

الإثنين، 18 يناير 2021 - 03:18 م

تعد الإضاءة من أفضل الوسائل فى جميع الأماكن التي يمكن من خلالها تحسين الحالة المزاجية والهدوء النفسي، والتخلص من ضغوط ومتاعب اليوم، حيث تعد الشموع واحدة من أعظم مصادر الإضاءة الناعمة، والتي تمنح الجسم طاقة إيجابية، خاصة عندما تفوح منها الروائح العطرية المهدئة للأعصاب.

ومن وسائل الإضاءة التي تمنح المكان نوعا من السكينة والهدوء النفسي، هي الركنات المضيئة «الأبليكات»، والتي توزع الاضاءة بشكل هاديء منخفض، يحسن الحالة المزاجية، خاصة مع الإضاءة الصفراء، كما أنها تصلح لقضاء ليالي رومانسية بين الأزواج.

ومن أنواع الإضاءة التي تحسن المزاج، المصابيح الليلية الصغيرة التي تتدلى من الأسقف، ولكن بأضواء خافقة، والتي يمكنك أن تضيئها، بدلا من النجف شديد الإضاءة، والتي تمنح المزيد من الاسترخاء والراحة النفسية.

وحسبما نشر موقع «سي إن إن» الأمريكي، إن جميع الإضاءات الخافقة تكون مهدئة للأعصاب وتساعد على الاسترخاء حيث إن جميع ألوان عيون البشر، بنية، حتى وإن بدت زرقاء.

ويوثر الضوء بشكل مباشر على الحالة النفسية والمزاج، وتعطي الأضواء الخافقة حالة من الهدوء النفسي، وتسبب الأضواء القوية استثارة الأعصاب والتوتر حيث إن الضوء يؤثر على دورة الميلاتونين الذي يساعد على النوم، فيقل بالنهار وفي الأضواء القوية، ويزداد في الليل وفي الأضواء الخافقة، وفي المقابل ينشط الكورتيزون الذي يساعد على العمل والنشاط في النهار والأضواء القوية، ويقل في الليل والأضواء الخافقة.
 

اقرأ أيضا |الأزياء البدوية في مصر بـ«الدولار».. و«موتيفا» يحقق حلم كل فتاة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة