سوق العصر 2
سوق العصر 2


«سوق العصر2».. نيولوك لـ«عشوائيات البالة» في بورسعيد

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 18 يناير 2021 - 03:48 م

كتب - السيد رزق

شهدت محافظة بورسعيد تحويل العديد من الأسواق العشوائية إلى أسواق حضارية بوسط المدينة وأهمها سوق السمك الجديد وسوق البازار وسوق العصر.

قامت «بوابة أخبار اليوم» بجولة تفقدية داخل سوق (العصر 1 و العصر 2 ) بحي العرب ببورسعيد للوقوف على الحقيقة بلا رتوش. 

كما قامت بالتقاط صور وتسجيل فيديوهات لكل من المستحقين لمحاولات وأكشاك تلك الأسواق الحضارية والمسئولين عن العمل فيها والمهندسين والمخططين لها وخاصة أنه قد وصلت نسبة الأعمال في سوق العصر 2 أكثر من 85 %  ومن المنتظر افتتاحه قريبا، وذلك للقضاء على  المناطق العشوائية حوله بحي العرب والتي تعرف بـ (سوق ستوته ) أقدم الأسواق العشوائية ببورسعيد منذ سنوات طويلة ماضية، لنقل كافة الأسواق باختلاف انواعها وخصوصا أن منها  محلات للملابس المستعملة «البالة» ومحلات أخرى لتصليح  وصيانة الأحذية بأنواعها المختلفة  ومحلات مخصصة لعمل المفاتيح بأنواعها المختلفة سواء مفاتيح منازل أو مفاتيح السيارات أو المفاتيح محلات وكذلك محلات أخرى لبيع الأسماك وكافة المستلزمات المنزلية البلاستيك والأواني المختلفة والأدوات الصحية والحبوب داخل سوق العصر.

وأجمع المواطنون المستحقين لتلك المحلات أنها تعد بداية قوية لتطوير المحافظة وتوجهوا بالشكر للرئيس السيسي النظرة الحضارية لتلك المنطقة، مطالبين المسئولين بالمحافظة توصيل كافة المرافق لهم وللمواطنين بالتوجه لشراء مستلزماتهم من داخلها.

وأكد المهندس أحمد عبد الحميد المشرف على مشروع سوق «العصر 2»، أن سوق العصر 2 يحتوي على 37 باكية تضم محلاتفراخ ولحوم و 64 باكية في الوجهة الأخرى تضم صغيرة الخضروات المختلفة، مشيرا أنه تم  بدء العمل فيه منذ  30 من الشهرالماضي ومن المنتظر أن ينتهي الأعمال فيه ليسلم 25 الشهر الجاري.

وأضاف أن المساحة الإجمالية له تبلغ  1500 متر، ويستوعب المحلات العشوائية  لسوق «ستوسته» العشوائية، مضيفا أنه يجري حاليا الانتهاء من رصف وصب الأرضية واسفلت وتشطيبات وتركيب الأبواب وتم الانتهاء من نسبة 85% من الأعمال التيتتم في سوق العصر 2.

اقرأ أيضا| أكبر بؤرة عشوائية في بورسعيد تتحول لمنتجع سكني سياحي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة