المستشار الدكتور حنفى جبالى المستشار الدكتور حنفى جبالى

رئيس «النواب» يحيل بيان وزير التنمية المحلية للجنة البرلمانية المختصة ‎

حسام صدقة الإثنين، 18 يناير 2021 - 04:26 م

قرر المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب إحالة بيان وزارة التنمية المحلية والذى ألقاه اللواء محمود شعراوى اليوم ،أمام الجلسة العامة إلى لجنة الإدارة المحلية بالمجلس لمناقشته وإعداد تقرير حوله.

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن وزارته هي جهة مطبقة لقانون التصالح في مخالفات البناء وليست  المسئولة عن إصداره .

وقال خلال الجلسة العامة اليوم : "أن عدد الذين تقدموا بطلبات التصالح بلغ 2.7 مليون مواطن،و أن حصيلة التصالح في مخالفات البناء يوجه منها 60 % لخزينة الدولة، و39 % نصفها يخصص لمشروعات الصرف صحي ومياه الشرب والبنية التحتية بالمحافظة ذاتها  والنصف الأخر لصالح إقامة مشروعات تنموية بالتعاون مع وزارة الإسكان بالمحافظة، يتم عرضها، و1% إثابة للعاملين.

اقرأ أيضا| برلماني لوزير التنمية المحلية: أراضي عين شمس تسرق على مرأى ومسمع من الحي

وأكد في رده على ملاحظات أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم، أن كل وحدة تقدم صاحبها بطلب تصالح سيكون له رقم قومي، ومن لم يتقدم للتصالح لن يكون لوحدته رقم وبالتالي لن يستطيع التعامل علي الوحدة مع الدولة أو توريثها أو التعامل عليها بالبيع والشراء.


وأوضح  أن الوزارة تنفذ  قانون التصالح في مخالفات البناء، وتقوم بالتنسيق  بين 27 محافظة وما يحال إلينا من رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء.

وشدد أنه لن يقبل بأى معاملة غير مقبولة من المحافظين تجاه النواب .وأضاف : "سيكون هناك ورشة عمل مع المحافظين وهنكلمهم لحل هذة المشكلة "،ولأننا اصبحنا أمام غرفتين للبرلمان  سيتم تخصيص موظفين لمتابعة مطالب النواب .
وقال شعراوى : "النائب هو منطقة رصد وإبداء المبادرات والاقرب فى مكانه للشارع المصرى".
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة