إلهام شاهين إلهام شاهين

إلهام شاهين تُطالب برفع الحصانة عن النائب المُسيء للفن

محمد طه الإثنين، 18 يناير 2021 - 05:00 م

طالبت الفنانة إلهام شاهين رفع الحضانة عن النائب رياض عبدالستار بعد ما قاله وأحدث جدلا واسعا في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم وهو: «الفنانين يسعون في الأرض فسادًا».

وقالت إلهام شاهين لـ«بوابة أخبار اليوم» إن النقابة اتخذت موقفا عن طريق النقيب د. أشرف زكي عن طريقه كتابته لبيان وإرساله لرئيس مجلس النواب، وأكدت أنه يجب أن يتم إتخاذ موقف قانوني تجاه هذا النائب أو رفع الحصانة عنه ورفع قضية ضده.

وأضافت إلهام شاهين أن تصريحات النائب تُسىء لمهنة كاملة، قائلة: «كل مهنة بها الجيد والسىء مثل أي مهنة ويجب عدم وصم مهنة بأكملها»، لذلك تطالب بإجراء موقف تجاه النائب لإسائته لمهنة الفن والفنانين.

وكان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، قد أعلن التقدم بمذكرة رسمية للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بخصوص تصريحات أحد النواب المسيئة للفن والفنانين مؤكدًا انتظاره لرد فعل البرلمان تجاه هذا الموقف.

وكان النائب رياض عبدالستار، عضو مجلس النواب، طالب بمساهمة رجال الأعمال والفنانين في دعم صندوق ضحايا ومصابي العمليات الحربية والأمنية.

وقال «عبدالستار» خلال الجلسة العامة لمجلس النواب الأحد، والمخصصة لمناقشة قانون ضحايا العمليات الحربية والأمنية: «مش معقول أن ينص القانون على خصم نسبة من موظفين الدولة، أين رجال الأعمال وأين الفنانون، مش معقول يسقط كل يوم شهداء ونترك الفنانين يسعون في الأرض فسادًا».

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة