صورة من المباراة صورة من المباراة

لصالح مصر.. مقدونيا الشمالية تتأهل للدور الرئيسي بالانتصار على تشيلي

أحمد نزيه الإثنين، 18 يناير 2021 - 06:26 م

تأهل منتخب مقدونيا الشمالية، اليوم الاثنين 18 يناير، إلى الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعدما حسم المركز الثالث من المجموعة السابعة لصالحه.

وحقق منتخب مقدونيا الشمالية الانتصار على نظيره التشيلي بنتيجة 32-29، لتحقق بلاد الإسكندر المركز الثالث في المجموعة السابعة، التي تضم منتخبا مصر والسويد.

تأهل منتخب مقدونيا الشمالية سيصب في مصلحة الفراعنة بكل تأكيدٍ، وذلك نظرًا لفارق الأهداف الكبير الذي حققه منتخب مصر عليه، حينما انتصر يوم السبت بنتيجة 38-19.

لماذا في صالح مصر؟

وباعتبار أن كل منتخب يتأهل للدور الرئيسي بالنقاط التي حققها مع المنتخبين الآخرين المتأهلين معه من نفس المجموعة، فإن مصر ستستفيد أكثر من تأهل مقدونيا الشمالية عوضًا عن تشيلي، وذلك لانتصارها على الأخيرة بفارق ستة أهداف فقط، بنتيجة 35-19.

كما أن تأهل مقدونيا الشمالية سيمنح منتخب مصر أفضلية في الدور الثاني عن منتخب السويد، حال تعادلهما اليوم، حيث أن السويد انتصرت على المنتخب المقدوني بنتيجة 32-20، بفارق 12 هدفًا، أقل من مصر.

وعلى النقيض، دشنت السويد انتصارًا عريضًا على تشيلي بلغ 41-26، بفارق 15 هدفًا، مما يجعلها كانت تمني النفس بتأهل تشيلي لأفضليتها بفارق الأهداف في هذه الحالة.

اقرأ أيضًا: قبل «المواجهة الثامنة».. التاريخ لصالح السويد وانتصار وحيد للفراعنة

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة