الكهرباء
الكهرباء


أسباب تذبذب الكهرباء في المنزل مع تشغيل الأجهزة الكهربائية

حنان الصاوي

الإثنين، 18 يناير 2021 - 06:41 م

حذر مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من استخدام الوصلات والأسلاك المغشوشة في أعمال التوصيلات المنزلية.

وأكد المصدر أن هذه الوصلات المغشوشة تعد سببا رئيسيا في وجود رعشة في الكهرباء والإنارة وتذبذبها والتي تحدث عند تشغيل أحد الأجهزة المنزلية.

وأشار المصدر، إلى أنه من أسباب رعشة الكهرباء في المنزل أيضا وجود أحمال كهربائية زائدة واستخدام الأجهزة الأكثر سحباً للتيار الكهربائي والتي تشمل المكيف المنزلي والميكروويف والمكواة ونشافة الملابس ومدفأة الكهرباء.

وذكر المصدر أنه في حال كانت الإضاءة بها تخافت أو الكهرباء ترتعش عند تشغيل جهاز منزلي، فقد تكون بحاجة للاستعانة بالأخصائي الكهربائي لفحص جميع الدوائر الكهربائية ومدى تحمّل التوصيلات الكهربائية للأجهزة المنزلية المختلفة.

اقرأ أيضا| «جامع»: حزمة متكاملة من التيسيرات الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة

ولفت المصدر إلى أن أسباب رعشة الكهرباء في المنزل تشمل سوء التوصيلات والتمديدات الكهربائية في المنزل، فعلي سبيل المثال قد تكون الأسلاك قديمة أو حجم الأسلاك (سمكها) غير كاف للتعامل مع كمية التيار التي تستخدمها الأجهزة المنزلية.

وأوضح أنه قد يكون هناك سوء توصيل في سلك النتر أو أنّه متآكل، لهذا يجب تفقّد جميع التوصيلات بدءاً من لوحة الكهرباء التي تحتوي على القواطع الكهربائية والتأّكد من سلامة توصيل جميع الأسلاك الكهربائية والتأكد من عدم وجود أيّ علامة تدلّ على أنّ الأسلاك مهترئة أو متآكلة.

وأشار المصدر أنه في هذه الحالة، يجب الاتصال على رقم الطوارئ 121 بشركة الكهرباء، والاستفسار عن تلك المشاكل.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة