سفير أنجولا بالقاهرة
سفير أنجولا بالقاهرة


سفير أنجولا بالقاهرة: 150 منحة بالدراسات العليا لأبناء أفريقيا لدعم التنمية

مروة فهمي

الإثنين، 18 يناير 2021 - 06:58 م

استقبل د. سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم السفير نيلسون كوزمى، سفير دولة أنجولا بالقاهرة، لبحث التعاون العلمي والأكاديمى بين الجامعة ونظيراتها في أنجولا، للاستفادة من المنح المقررة للطلاب الأفارقة والمقدمة من الحكومة اليابانية، وهيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا»، و الاستفاده من تجربة تطبيق النموذج الياباني في التعليم، والذي يعتمد على التجربة العلمية والمعملية.

أكد الدكتور سامح ندا بأن الجامعة خصصت ١٥٠ منحة للدراسات العليا، للأشقاء في أفريقيا لصقل الموارد البشرية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والإبداع للمساهمة في تنمية الدول الإفريقية.

وأضاف ندا أن الجامعة بالتنسيق مع هيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا» تستقبل طلبات الالتحاق لمرحلة الماجستير للطلاب من الدول الإفريقية، البرامج المتاحة بكلية الهندسة (هندسة الالكترونيات و الاتصالات ، هندسة القوى الكهربية، هندسة علوم الحاسب، هندسة الميكاترونيات و الروبوتات ، الهندسة الصناعية و إدارة النظم ، هندسة وعلوم المواد، هندسة مصادر الطاقة، الهندسة البيئية، الهندسة الكيميائية و البتروكيماويات) برامج معهد العلوم الاساسية والتطبيقية (علوم النانو، البيوتكنولوجي، الرياضيات الحسابية والتطبيقية، مواد الطاقة، البيئة الفضائية)

وأكد سامح ندا أهمية إطلاع طلاب مصر وإفريقيا على التكنولوجيات المتطورة وتدريبهم على استخدام التفكير وهو الأمر الذي يتسق مع التوجه العالمي ويتناغم مع رؤية مصر لدعم الأشقاء الأفارقة في مختلف المجالات.

قال نيلسون كوزمى، سفير دولة انجولا بالقاهرة أنه يتطلع إلى استفادة الطلاب في بلاده من المنح التي تقدمها الجامعة المصرية اليابانية وأشاد بالامكانيات الهائلة المتوافرة بالجامعة فهي تضم معامل بها أحدث الأجهزه التكنولوجية في العالم كما أشاد بالحرم الجامعي الذكي.

وأكد نيلسون كوزمي أن الجامعة المصرية اليابانية تعد من أفضل الجامعات في الشرق الأوسط وثمن جهود الجامعة في دعم التنمية في أفريقيا من خلال تقديم منح علمية بالدراسات العليا للطلاب الأفارقة لإعداد كوادر علمية في أحدث التخصصات العلمية فى مجالات العلوم و التكنولوجيا.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة