د.منى عبدالمقصود
د.منى عبدالمقصود


«الصحة»: «الطب المبني على الدليل» أسلوبنا في العلاج النفسي لمرضى كورونا

حاتم حسني

الإثنين، 18 يناير 2021 - 07:18 م

حذرت أمين عام أمانة الصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان د.منى عبدالمقصود، من الإفراط في القلق والخوف والتوتر أو ما يسمى الانتباه الاختياري، فيما يخص تفشي فيروس كورونا، ومستجدات الوضع الوبائي.

وأكدت د.منن عبدالمقصود، عبر مقطع فيديو بثته وزارة الصحة، أنه من الضروري وضع المشكلة في حجمها الطبيعي وإتباع الإجراءات الاحترازية، وعدم الانسياق وراء الخوف والهلع الذي تبثه بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي؛ لأنه مناخ غير صحي، كما يجب تجنب حالة اللامبالاة، التي يعيشها بعض المواطنين الذين لا يقرأون ولا يتابعون ما يجري من حولهم.

وقالت إن وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد،  اهتمت بالدعم النفسي للمواطنين منذ اليوم الأول  لها في الوزارة وهو ما ظهر بوضوح في عدد من المواقف والأزمات التي مر بها المواطن المصري.

ولفتت د.منن عبد المقصود، إلى أن أمانة الصحة النفسية، استشعرت أهمية دورها، منذ بداية أزمة كورونا، وتم تطوير الخط الساخن للاستشارات النفسية والدعم النفسي ليعمل على مدار 24 ساعة، على سماع شكاوى المواطنين والتعامل معها على الوجه الأكمل.

وأوضحت أن القائمين على خدمة الخط الساخن يتعاملون مع الحالات والبلاغات التي تصلهم، بأحدث النظريات العالمية، وهي «الطب المبني على الدليل» بحيث يقومون بدورهم دون الحاجة للتواجد مع الحالات في أماكن العزل حتى لا يزيدون الزحام بالمستشفيات، ولا يعرضون أنفسهم للعدوى، مستهدفين جميع الأطقم الطبية، والقائمين على مستشفيات العزل، في خط ساخن خاص بهم، مدعومون بخبرات مصرية وأجنبية، بالإضافة إلى دعم المرضى، وجميع فئات الشعب المصري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة