جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط تهريب عدد من الشيش الإلكترونية
جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط تهريب عدد من الشيش الإلكترونية


جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط تهريب عدد من «الشيش» الإلكترونية

عواد شكشك

الإثنين، 18 يناير 2021 - 08:06 م

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولي برئاسة  مصطفى العربى مدير عام جمارك الموانئ الجوية من ضبط كميه من الشيش الاليكترونية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وقانون الإيرادات والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

اقرا ايضا|«مُسجلة» وراء تصنيع «جاتوهات» خادشة للحياء
وبناء على مذكرة معلومات مشتركة مقدمه من كريم الحسيني مسئول قسم الكشف بالأشعة وعبد الرحيم الأحول مسئول الأمن الجمركي ومحمود يعقوب رئيس قسم مكافحه التهرب الجمركى إلتزام  بإعتزام الراكب ا م . ا مصري الجنسية قادم من روسيا ترانزيت استانبول على رحلة طائرة الخطوط الجوية التركية ، تهريب عدد من الشيش  الإلكترونية .

وعند وصول الراكب الذى كان يحمل 3 حقائب كبيرة تم سؤاله عما إذا كان يحمل معه أية بضائع أجنبية ممنوعة أو تستحق سداد ضرائب ورسوم أجاب بالنفي .

وتم تمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة مينا رياض مأمور الفحص تحت إشراف إسلام قباري مدير الإدارة فأفادا بوجود كثافات متماثلة وتم تأكيد الإشتباه .

وبالعرض على محمد علي مرسى مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة  لتفتيش أمتعة الراكب من كارم محمود ومايكل نبيل وعاصم فتحي رئيس القسم بحضور  فتبين وجود 100 من أجهزة تسخين التبغ إلكترونيا "IQOS"  ( شيش إلكترونية ) 

وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة 600 ألف جنيه .


وقرر مصطفى العربي مدير عام جمارك الموانئ الجويه إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 1 لسنة 2021 .

 ياتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحه الجمارك بتشديد الرقابه على المنافذ الجمركيه واحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة