محمد بركات محمد بركات

بدون تردد

التنصيب فى حراسة الأمن

محمد بركات الإثنين، 18 يناير 2021 - 08:43 م

وسط حالة قصوى من التأهب والتحفز والاستنفار الأمنى غير المعتاد فى العاصمة الأمريكية "واشنطن" بصفة عامة، وحول البيت الأبيض ومبنى "الكابتول" الذى يضم الكونجرس بمجلسيه "النواب والشيوخ" بصفة خاصة،...، تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لاتخاذ الإجراءات التنفيذية غدا الأربعاء العشرين من يناير، لتنصيب الرئيس السادس والأربعين جو بايدن.

الاستعدادات الأمنية غير المسبوقة لم تقتصر على العاصمة واشنطن فقط، بل امتدت أيضا إلى كل الولايات الخمسين، تحسبا لوقوع مظاهرات مسلحة وأحداث عنف متوقعة، من أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الذى خسر الانتخابات.

هذه الإجراءات الأمنية المشددة التى تم البدء فى تطبيقها بالفعل، حولت واشنطن العاصمة إلى سكنة عسكرية، تحت سيطرة قوات الحرس الوطنى الأمريكى، بالإضافة إلى قوات الشرطة ورجال الخدمة السرية المكلفة بحماية الرئيس ورجال الـ "إف بى آى" وغيرها من الأجهزة، وذلك فى محاولة لتأمين حفل التنصيب فى مواجهة أى أحداث عنف متوقعة.

ويتم ذلك فى الوقت الذى يسابق فيه الحزب الديمقراطى الزمن، لضمان تقديم ترامب إلى المحاكمة أمام الكونجرس بتهمة التحريض على العنف، بعد أن وافق مجلس النواب على ذلك بالفعل، تمهيداً لرفع القرار إلى مجلس الشيوخ لإجراء المحاكمة إذا ما وافق طبقا للدستور.

ويسعى الحزب الديمقراطى من وراء ذلك إلى الخلاص من شبح ترامب إلى الأبد،...، ليس بخروجه من الرئاسة الحالية التى لم يتبق له فيها سوى يوم واحد فقط،...، ولكن المهم بالنسبة لهم هو القضاء على مستقبله السياسى، وإفقاده الحق فى الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة فى عام ٢٠٢٤، كما كان يتمنى وأعلن من قبل،...، فهل ينجحون فى ذلك؟!

الاخبار المرتبطة

استجابة الرئيس استجابة الرئيس الإثنين، 08 مارس 2021 06:56 م
العمق الإستراتيجي «2» العمق الإستراتيجي «2» الإثنين، 08 مارس 2021 06:38 م
                 نقطة فى بحر نقطة فى بحر الإثنين، 08 مارس 2021 06:30 م

 

          يوم الشهيد يوم الشهيد الإثنين، 08 مارس 2021 06:24 م
صور مستفزة صور مستفزة الإثنين، 08 مارس 2021 06:22 م
فرض الأمر الواقع!! (2/2) فرض الأمر الواقع!! (2/2) الإثنين، 08 مارس 2021 06:26 م

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة