بريطانى يتلقى التطعيم
بريطانى يتلقى التطعيم


تطعيم 140 شخصاً كل دقيقة ضد كورونا في بريطانيا

الأخبار

الإثنين، 18 يناير 2021 - 08:48 م

توسعت بريطانيا أمس في حملة التطعيم ضد كورونا لتشمل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 70 عاما، في الوقت الذى يبدأ فيه فرض حجر صحى على جميع الوافدين، تجنّباً لانتشار نسخ متحورة جديدة من الفيروس. وأعلنت الحكومة أنها تقوم بتطعيم 140 شخصا ضد كورونا كل دقيقة بالجرعة الأولى. وقال وزير توزيع اللقاحات ناظم الزهاوى لشبكة سكاى:ستلاحظون أن الأمور ستتحسن مع افتتاح المزيد من مراكز التطعيم الكبيرة، 17 مركزا هذا الأسبوع و50 بنهاية الشهر".

وفى روسيا، بدأت السلطات أمس عملية التطعيم الجماعي ضد كورونا، وستشمل جميع فئات السكان الراغبين بذلك. وكشف وزير الخارجية سيرجى لافروف عن تكون أجسام مضادة لديه بعد تعرضه بشكل خفيف لكورونا.

وفي أمريكا، قال أنتونى فاوتشى كبير خبراء الأمراض المعدية إن تعاطى الرئيس المنتخب جو بايدن مع وباء كورونا لن يكون إلا علميا بعيدا عن الاعتبارات السياسية. وأكد فاوتشى أن بايدن "لن يتسامح مع أى شيء لا يلتزم بالمبادئ العلمية". ويعتزم بايدن تطعيم 100 مليون شخص باللقاح المضاد للوباء خلال الأيام الـ 100 الأولى من حكمه البلاد خلفا للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

ولليوم السادس على التوالي، سجلت الصين أكثر من مائة إصابة جديدة بكورونامع تزايد الإصابات فى شمال شرق البلاد مما أثار المخاوف من موجة أخرى من التفشى عندما يسافر مئات الملايين فى عطلة رأس السنة القمرية الصينية.

وفى استراليا، استبعدت استراليا فتح حدودها الدولية أمام المسافرين هذا العام على الرّغم من طرح لقاحات ضدّ كوروناّ.

وفى الجزائر، تستعد السلطات فى تطعيم مواطنيها فور وصول الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك V" الروسى. وكشف إحصاء لوكالة رويترز أن أكثر من 94.79 مليون أصيبوا بفيروس كورونا بأنحاء العالم، فى حين وصل عدد الوفيات إلى مليونين و260 ألفا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة